الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
02:32 م بتوقيت الدوحة

التعليم تعتمد برامج ماجستير إضافية في إدارة الأعمال بكلية أي إف جي

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 31 يوليه 2019
. - التعليم والتعليم العالي
. - التعليم والتعليم العالي
اعتمدت وزارة التعليم والتعليم العالي برامج ماجستير إضافية في إدارة الأعمال بكلية أي اف جي، حيث وافق سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي على أن تقوم الكلية بتدريس عدد من البرامج الجديدة ، وهي برنامج ماجستير إدارة الأعمال، وبرنامج ماجستير العلوم في مجال الأعمال التجارية الدولية. 

وبذلك تمنح كلية أي اف جي بالتعاون مع جامعة أبردين البريطانية درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال و البكالوريوس مع مرتبة الشرف في المحاسبة والمالية، و الماجستير في إدارة الأعمال وماجستير العلوم في مجال الأعمال التجارية الدولية.

وتم تصميم برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال الدولية ليعطي تجربة وفهماً متعمقاً للمعاملات الدولية في مجالات إدارة الأعمال، ويجمع بين الجانب النظري والأكاديمي ويقدم أمثلة حقيقية لمحاكاة الواقع في مجالات مختلفة كالتسويق والتمويل والإدارة والقيادة. أما برنامج الماجستير في إدارة الأعمال فيستند الى خبرة طويلة وسجل حافل من الإنجازات لكلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين ويركز على المتطلبات اللازمة للأعمال المالية الإدارية.

ووضعت الكلية شروطاً ومتطلبات قبول مناسبة تتلخص في الحصول على درجة البكالوريوس بمستوى جيد وخبرة عملية بعد التخرج لا تقل عن سنتين وسجل بانجازات مهنية وأكاديمية بالإضافة الى الوفاء بمتطلبات الدراسة باللغة الإنجليزية بالحصول على المعدلات المطلوبة من الاختبارات المعيارية في اللغة الإنجليزية. وبدأت الكلية في تنفيذ البرنامج وتدريس الطلاب بتاريخ 78/8/2018 وتقدم برامج الماجستير بدوام كلي أو جزئي، ويقوم بتدريس البرامج أساتذة من كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين وتوفر لبرامج الماجستير المقدمة بدولة قطر كل المراجعات الأكاديمية وكل اعتمادات ومعايير الجودة الدولية المتوفرة للبرنامج في الجامعة الأم.

كما تحددت رسوم برامج الماجستير كما يلي: 117.500 ريال قطري لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال، و 105 ألف ريال قطري لماجستير العلوم في إدارة الأعمال الدولية.ويدرس حالياً ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال 54 طالباً منهم 44 طالب قطري بنسبة 81% بينما يدرس ببرنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال الدولية 31 طالباً منهم 20 طالباً قطرياً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.