الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
09:37 ص بتوقيت الدوحة

455 مستفيداً من الورش الصيفية لـ «الصحة السلوكية»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 31 يوليو 2019
455 مستفيداً من الورش الصيفية لـ «الصحة السلوكية»
455 مستفيداً من الورش الصيفية لـ «الصحة السلوكية»
نظّم مركز دعم الصحة السلوكية ضمن النشاط الصيفي، عدداً من الورش والمحاضرات التوعوية، بالتعاون مع أندية ومراكز شبابية، وبلغ عدد المستفيدين من الفعاليات الصيفية التي قام بها المركز أكثر من 455 شخصاً.
يأتي ذلك في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمركز الرامية إلى تعزيز التوعية بمفهوم الصحة السلوكية في القطاعات كافة، إلى جانب بناء القدرات المؤسسية في مجال دعم الصحة السلوكية، حيث تتركز المشاريع المنفذة في البرنامج الصيفي على كثير من الأهداف والأسس العلمية التي تساعد الأبناء عبر 3 جوانب تربوية رئيسية تساهم في تنمية شخصية ومهارات الأبناء.
وتؤكد الفعاليات التي قدمها المركز لمنتسبي ومنتسبات كل من: مركز الدانة للفتيات، ومركز إبداع الفتاة، ومركز شباب العزيزية، بالإضافة إلى نادي قطر الرياضي، والنادي العربي الرياضي، أن التربية هي خلفية مهمة لكل الأنشطة الصيفية، فهي تصبّ في تحقيق الأهداف نحو جيل ذي أخلاق وقيم إيجابية.
ولم تقتصر الفعاليات والورش التدريبية على فئة الشباب من البنين والبنات، وإنما قدم المركز كذلك ورشة أساليب التربية الوالدية لأولياء الأمور من النساء، وتهدف المخرجات الكمية المتوقعة من البرنامج إلى تعزيز التوعية بمفهوم الصحة السلوكية لدى المراهقين في المجتمع القطري، بالإضافة إلى دعم وتطوير قطاع النشء والشباب من خلال نشر الوعي السلوكي وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للفئات المستهدفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.