الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
01:44 م بتوقيت الدوحة

توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الإعلامي للشباب وجمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك"

الدوحة - قنا

الإثنين، 29 يوليه 2019
. - المركز الإعلامي للشباب
. - المركز الإعلامي للشباب
وقع المركز الإعلامي للشباب التابع لوزارة الثقافة والرياضة اليوم، اتفاقية تعاون مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" .

ووقع الاتفاقية من جانب المركز الإعلامي للشباب المدير التنفيذي الدكتور حمد الفياض، ومن جانب جمعية أصدقاء الصحة النفسية نظيره السيد محمد البنعلي .

وقال الدكتور حمد الفياض المدير التنفيذي للمركز الإعلامي للشباب في مؤتمر صحفي عقد عقب حفل التوقيع إن الاتفاقية تعد إضافة إلى المركز لاسيما وأنها مع إحدى أهم الجمعيات المجتمعية التي تساعد على توعية وتثقيف المجتمع في مجال الصحة النفسية، مشيرا إلى دورها الهام في مجال التثقيف، وموضحا أن الاتفاقية تنص على تعاون في مجال النشر والتغطيات وإعداد الأفلام بين الجانبين، حيث سيقوم المركز بعمل تغطيات لفعاليات وأنشطة الجمعية. 

ولفت الفياض إلى دور المركز الإعلامي للشباب في مجال التوعية الإعلامية المجتمعية وسعيه لتخريج جيل إعلامي جديد باستخدام وسائل الإعلام الجديدة وأهمها مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً على أن الاتفاقية سيكون لها أثر إيجابي على الطرفين لاسيما في مجال النشر حيث سيلقى الضوء على الأفلام التوعوية والتثقيفية التي تنتجها الجمعية بالتعاون مع المركز الإعلامي والتي ستستفيد منها أسرة "وياك" من طالبي الاستشارات والتوعية النفسية لمعرفة كيفية التعامل مع الضغوط النفسية وإدارة حياتهم بشكل سليم. 

وتابع المدير التنفيذي للمركز الإعلامي للشباب قائلا :"نحن كمركز يندرج تحت وزارة الثقافة والرياضة متمثلة في إدارة الشؤون الشبابية نشجع على مثل هذه المبادرات واتفاقيات التعاون التي يكون لها أثر إيجابي على أفراد المجتمع لاسيما فئة الشباب". 

ومن جانبه، قال السيد محمد البنعلي المدير التنفيذي لجمعية "وياك" إن الاتفاقية تنص على تعاون متبادل بين الجمعية والمركز في مجال النشر وإعداد الأفلام التي تخدم أهداف الجمعية من ناحية التوعية للمجتمع.

وأضاف: "نحن كجمعية نصدر العديد من الأفلام التوعوية والبوستات وما إلى ذلك، وتعاوننا مع المركز الإعلامي للشباب يعد فرصة لتسهيل البرامج التوعوية التي تطلقها الجمعية"، مشيرا إلى أنه سيتم التعاون في مجال إنتاج الأفلام وتبادل النشر وتغطيات في الفعاليات التي تنظمها الجمعية، لاسيما التعاون في مجال التغطية والنشر في المؤتمر الأول الذي ستنظمه الجمعية على هامش اليوم العالمي للصحة النفسية 14 أكتوبر المقبل. 

وأعرب البنعلي عن ثقته بأن الاتفاقية تعد بادرة تعاون مبشر بين الجانبين لما سيكون لها من انعكاسات إيجابية على أنشطتهما، قائلا "نحن نشجع المؤسسات على المبادرة لمثل هذه الاتفاقيات التي تخدم رؤى وسياساتها بما يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030" .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.