الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
02:10 م بتوقيت الدوحة

نمو أرباح فودافون قطر بالنصف الأول من العام الجاري بنسبة 60 بالمائة

الدوحة - قنا

الإثنين، 29 يوليه 2019
فودافون قطر
فودافون قطر
أعلنت شركة فودافون قطر عن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى من العام الجاري والمنتهية بتاريخ 30 يونيو، حيث حققت أرباحا صافية بلغت 78 مليون ريال، مقابل 49 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، بما يمثل زيادة بنسبة 60 بالمئة.

ويرجع تحقيق فودافون قطر إلى هذه النسبة الكبيرة في الأرباح بصورة رئيسية إلى ارتفاع الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء، وباستثناء الإفراج عن المخصصات السابقة التي رصدت لمرة واحدة غير متكررة في النصف الأول من عام 2018، فقد تضاعف صافي الربح بنسبة وقدرها 125%.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة في النصف الأول من 2019 بنسبة 1% ليصل إلى 1.06 مليار ريال، مقارنة بـ 1.051 خلال الفترة نفسها من العام الماضي ويعزى ذلك إلى ارتفاع قاعدة عملاء خدمة الاشتراك الشهري وخدمة البرودباند المنزلي.

وارتفعت الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء للستة أشهر الأولى من 2019 بنسبة 26.2% على أساس سنوي لتصل إلى 358 مليون ريال وذلك بفضل ارتفاع الإيرادات واستمرار الشركة في اتباع سياسة خفض التكاليف وتطبيقها للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16، وساهم ذلك في تحسن هامش الربح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بمعدل 6.7 نقطة مئوية ليصل إلى نسبة وقدرها 33.7% في النصف الأول من عام 2019.

وأوضح السيد عبدالله بن ناصر المسند، رئيس مجلس إدارة فودافون قطر، أن الشركة حققت أداء ماليا راسخا خلال الأشهر الستة الماضية، حيث يرجع ذلك إلى الأرباح الصافية التي حققتها للربع السادس على التوالي وارتفاع إجمالي إيراداتها الربعية على أساس سنوي، ويعد ذلك مؤشرا واضحا على نجاح استراتيجية الشركة في رفع أرباحها وتحقيق نمو مستدام لها.

من جانبه، أفاد السيد راشد بن فهد النعيمي، المدير العام لشركة فودافون قطر، بأنه حرصا على المحافظة على معدل النمو الحالي للشركة، فإنه سيتم مواصلة إجراء استثمارات رأسمالية استراتيجية في شبكات الجوال والثابت وتخصيص جزء كبير من المصاريف الرأسمالية في نشر شبكة الجيل الخامس 5G، متوقعا أن تعود هذه الاستثمارات بنتائج إيجابية على مساهمي وعملاء الشركة على حد سواء في الأرباع القادمة.

بدوره، أكد سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، أن الشركة على أتم الاستعداد للاستفادة من فرص النمو الكبيرة التي تتيحها شبكة الجيل الخامس 5G.. مبينا أن عملية نشر الألياف الضوئية تمضي على قدم وساق قبل الموعد المحدد لها وهي الآن متوفرة في عدة مناطق في الدولة.

وأشار سعادته إلى أن نظام "جيجاهوم" للإنترنت المنزلي الذي أطلقته فودافون قطر مؤخرا والذي يستخدم شبكة "جيجانت" الحديثة، بما في ذلك الألياف الضوئية وشبكات الجيل الخامس 5G، يعد إحدى الركائز التي تستند عليها الشركة في نمو أعمالها بمجال الخدمات المنزلية.

وتقدم فودافون قطر خدماتها حاليا إلى نحو 1.8 مليون عميل، ويعزى ذلك إلى النمو الراسخ في قطاع خدمة الاشتراك الشهري بفضل منتجاتها المبتكرة وباقاتها المميزة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.