الإثنين 13 ذو الحجة / 03 أغسطس 2020
12:07 م بتوقيت الدوحة

افتتاح فعاليات المخيم الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم في سلطنة عمان بمشاركة قطرية

صلالة- قنا

الإثنين، 29 يوليو 2019
. - فعاليات المخيم الكشفي الخليجي
. - فعاليات المخيم الكشفي الخليجي
افتتحت اليوم فعاليات المخيم الكشفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات العمانية، والذي يستمر حتى 4 أغسطس المقبل تحت شعار "الكشفية.. والتنمية المستدامة".

ويشارك في المخيم في محافظة ظفار 350 مشاركا، حيث تشارك جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بوفد مكون من 8 كشافين برئاسة القائد غانم الكواري، وقادة وكشافة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن والأردن.

وخلال افتتاح المخيم أكد الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات العمانية على أهمية المخيم الكشفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم في تعزيز أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين المشاركين والاطلاع على التجارب الكشفية في الدول المشاركة وتشجيع روح الحوار حول القضايا والتحديات التي تواجه الشباب ودورهم في التعامل معها، والتعرف على الأماكن البيئية المختلفة، وتنمية الوعي بأهمية المحافظة عليها وحمايتها.

انطلقت فعاليات اليوم الأول التي تضمنت مجموعة من الانشطة التي نفذت داخل المخيم وخارجه بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والمجتمعية وتم خلالها تقسيم المشاركين الى ثلاث مجموعات، حيث خرجت مجموعة التقدم لتنفيذ برنامج السياحة الكشفية تحت شعار اكتشف عمان، فيما خرجت مجموعة الإبداع لتنفيذ برنامج الخدمة العامة، حيث قامت مجموعة من الكشافة وبالتعاون مع حماية المستهلك بتنفيذ حملة للتفتيش على المنتجات الغذائية والاستهلاكية، كما تم تنفيذ حملة تنظيف الشواطئ.

وتتضمن فعاليات المخيم الكشفي جلسات تفاعلية ومنتدى كشفيا لعرفاء الطلائع، إلى جانب إقامة بعض الأنشطة المتنوعة منها برنامج السياحة الكشفية، إضافة إلى تنظيم حلقات عمل تدريبية، فضلا عن إقامة فعاليات رياضية وبرامج ترفيهية ومسابقات متنوعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.