الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
07:52 ص بتوقيت الدوحة

الدوحة "عاصمة الرياضة" على موعد مع موسم حافل بالبطولات والمشاركات

الدوحة - قنا

الأحد، 28 يوليه 2019
. - خليجي 24
. - خليجي 24
ستكون العاصمة القطرية "الدوحة" على موعد استثنائي وحافل بالبطولات سواء للأندية أو المنتخبات خلال الموسم الكروي الجديد، حيث ستحتضن قطر العديد من البطولات الكروية العالمية على أرضها، لاسيما بعد إعلان الفيفا عن موعد إقامة مباريات كأس العالم للأندية للمرة الأولى في قطر ديسمبر المقبل.

وخلال الموسم الحالي، ستكون الرزنامة مزدحمة بالنسبة للأندية القطرية أو المنتخبات، إذ ستستضيف الدوحة "خليجي 24" والذي سيقام في الفترة من 27 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2019، تليه بطولة كأس العالم للأندية المقررة من 11 إلى 21 ديسمبر، ثم كأس آسيا تحت 23 عاماً في تايلاند التي ستقام في الفترة من 8 إلى 26 يناير 2020، وهي المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وسيكون ختام الموسم الحافل بالمشاركة الثانية للمنتخب القطري الأول في كوبا أمريكا المقررة في الأرجنتين وكولومبيا بالفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020.

وقد اتضحت الرزنامة للكرة القطرية خلال الموسم 2019 - 2020 ، وسيبدأ الموسم المحلي بكأس السوبر المقررة بتاريخ 17 أغسطس، بينما ينطلق دوري النجوم بتاريخ 21 أغسطس، كما سيقام كأس قطر في شهر يناير بمشاركة أربعة أندية، هي السد والدحيل والسيلية والريان، كما أعلنت مؤسسة دوري النجوم عن مواعيد إقامة كأس QSL التي ستكون خلال فترات التوقف وأيام الفيفا.

وسينطلق الموسم الكروي المضغوط والصعب في 17 أغسطس القادم بلقاء السوبر القطري بين السد والدحيل، ويعقبه انطلاق الدوري بلقاء السد والوكرة 21 أغسطس. وتنطلق بطولة كأس QSL في سبتمبر، وتنطلق بطولة كأس قطر لفرق الموسم الكروي 2018 - 2019 في يناير المقبل.

ومن المتوقع أن يختتم الدوري في مايو، وبعده مباشرة نصف نهائي ونهائي كأس سمو الأمير، ثم المشاركة الثانية للعنابي في كوبا أمريكا 2020 بالأرجنتين وكولومبيا من 12 يونيو إلى 12 يوليو.

وبالنسبة لبطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين، قرر الاتحاد الخليجي ومن خلال اجتماع المكتب التنفيذي الأخير أن يكون موعدها بين 27 نوفمبر و9 ديسمبر 2019، وتستضيف قطر هذه النسخة وفقاً للجدولة المقررة مسبقاً، وسيتم تحديد ملاعب البطولة لاحقاً، وعقب إجراء القرعة التي يتوقع أن تكون في نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر على الأكثر.

وتعتبر بطولة الخليج من المنافسات التي تحظى باهتمام إعلامي كبير، ويترقب الشارع الخليجي انطلاقتها في نسختها القادمة بالدوحة.

بعد خليجي 24، ستتجه الأنظار لمتابعة كأس العالم للأندية 2019 ، حيث كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التفاصيل الخاصة بإقامة البطولة القادمة، إذ تم تحديد موعد القرعة التي ستكون في مقر الاتحاد الدولي بزيوريخ، وهذا ما أكده مكتب مجلس الفيفا بشأن هذه البطولة التي ستُقام في قطر في شكلها الحالي الذي يضم سبعة فرق، وستشهد منافسة كأس العالم للأندية خوض ثماني مباريات.

أما كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في تايلاند في الفترة من 8 إلى 26 يناير 2020 فستشهد مشاركة العنابي الأولمبي، وهي النسخة الرابعة من البطولة ومؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وسيشارك فيها 16 فريقاً تأهلت إلى النهائيات، من ضمنها العنابي الأولمبي الذي تصدر مجموعته في التصفيات.

وتعتبر هذه البطولة من المنافسات المهمة التي يتطلع من خلالها العنابي لخطف إحدى بطاقتي التأهل للأولمبياد بعد غياب طويل، وسوف يبدأ المنتخب الأولمبي الاستعداد لها في الفترة القادمة.

وعلى جانب آخر ، سيشارك المنتخب القطري الاول في بطولة كوبا أمريكا 2020 المقررة في الأرجنتين وكولومبيا في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو، وهي المشاركة الثانية له في البطولة التي يسعى من خلالها المنتخب لظهور آخر مميز بعد مشاركته التاريخية في بطولة البرازيل الماضية.

وستكون كوبا أمريكا هي البطولة الأخيرة في الموسم الجديد 2019 - 2020 الحافل بالعديد من التحديات والمشاركات المتنوعة للأندية والمنتخبات القطرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.