الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
10:35 ص بتوقيت الدوحة

"قطر الخيرية" تتسلم تبرعات عينية من سفارة جنوب إفريقيا

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 28 يوليه 2019
"قطر الخيرية" تتسلم تبرعات عينية من سفارة جنوب إفريقيا
"قطر الخيرية" تتسلم تبرعات عينية من سفارة جنوب إفريقيا
تسلمت قطر الخيرية تبرعات عينية من سفارة جمهورية جنوب افريقيا بالدوحة خلال احتفال أقيم بمناسبة “يوم مانديلا العالمي"، بحضور سعادة السيد فيصل موسى سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى الدولة وعدد من مسؤولي قطر الخيرية.

وشملت التبرعات ملابس وألعاب، وغيرها من المواد العينية لمنفعة المحتاجين. وتم تسليم هذه المواد لقطر الخيرية وإيداعها في صناديق «طيف» الخاصة بالتبرعات العينية.

وأشاد سعادة السفير فيصل موسى بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به قطر الخيرية في خدمة الفقراء والمساكين في شتى أنحاء العالم. وقال "نريد أن نوثق علاقتنا مع دولة قطر ومع قطر الخيرية بشكل خاص في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية.

وتابع قائلاً: "إن قيم ومبادئ نيلسون مانديلا المتعلقة بخدمة المجتمع تحثنا على مساعدة وخدمة المحتاجين، وكان من الطبيعي لنا أن نتعاون مع قطر الخيرية التي تعمل على تحسين أوضاع المجتمعات وتنميتها في العديد من الدول في مختلف القارات، وأن نشاركها في العمل الرائع الذي تقوم به لإغاثة المحتاجين. ونحن في عملنا هذا نستلهم الروح الإنسانية النبيلة للقيادة القطرية". 

وذكر أن الاحتفال بمبادرة "يوم مانديلا العالمي" يهدف إلى تكريم عمله وتحفيز المجتمعات على اتخاذ إجراءات لتغيير العالم نحو الأفضل، مضيفا أن الفكرة تتمثل في الدعوة مدة 67 دقيقة من مبادرة الخدمة التطوعية من خلال تقديم الدعم الإنساني للمنظمات المحلية التي تهتم بالمعوقين والأيتام والمسنين وغيرهم.

من جهته، عبر السيد عبد الله الدوسري مدير إدارة الخدمات بقطر الخيرية عن شكره وامتنانه لسفارة جنوب افريقيا على دعوتهم للمشاركة في الاحتفال بيوم مانديلا العالمي ومبادرتها النبيلة في دعم العمل الخيري وثقتهم في قطر الخيرية للتعاون معها في هذا الإطار، وأثنى على موظفي السفارة وجالية جنوب افريقيا في قطر على هذا التبرع واعتبره نهجا يستحق الإشادة.

وأشار الدوسري إلى التعاون المستمر مع سفارة جنوب إفريقيا في المجال الخيري والإنساني، مضيفا أن التبرعات التي تم تسليمها سيتم توزيعها من خلال مشروع "طيف" الخاص بالتبرعات العينية التابع لقطر الخيرية، على اللاجئين السوريين في تركيا وعلى الحدود السورية، وكذلك على المجتمعات الفقيرة في افريقيا. وحث المنظمات والأفراد على الاستمرار في تقديم التبرعات لقطر الخيرية، حيث إن كل مساهمة يمكن أن تحدث تغييرا في حياة إنسان وتحسن من ظروفه. 

يشار إلى أن قطر الخيرية تمكن الأفراد والمؤسسات من التبرع بالملابس والألعاب والأدوات المنزلية من خلال مشروعها الرائد "طيف" للتبرعات العينية التابع لها، حيث تقوم قطر الخيرية بجمع هذه التبرعات وتوزيعها حسب الحاجة على المستهدفين.

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت "اليوم العالمي لنيلسون مانديلا" رسميا عام 2009. وتحتفل جنوب إفريقيا والعالم بهذا اليوم سنويا لتكريم هذا الزعيم الجنوب إفريقي الكبير. ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى إلهام الأفراد على القيام بأعمال تسهم في خلق عالم أفضل، وبالتالي بناء حركة عالمية لخير البشرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.