الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
01:15 م بتوقيت الدوحة

معهد قطر لبحوث الحوسبة يختتم برنامجه التدريبي الصيفي

الدوحة - قنا

الأحد، 28 يوليه 2019
. - معهد قطر لبحوث الحوسبة
. - معهد قطر لبحوث الحوسبة
اختتم معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، برنامجه التدريبي الصيفي للطلاب الجامعيين المتخصصين في علوم الحاسوب من الجامعات الموجودة في دولة قطر.

وخلال البرنامج الصيفي الذي استمر ثمانية أسابيع، عمل 35 متدربا من الطلاب مع 26 مشرفا في 22 مشروعا تناولت تحديات الحوسبة الفعلية في الأقسام البحثية الخمسة بالمعهد وهي: تكنولوجيا اللغة العربية، والأمن السيبراني، وتحليل البيانات، والحوسبة الاجتماعية، وهندسة البرمجيات. وإلى جانب اكتسابهم لمعارف نظرية في البحوث والبرمجة، شارك الطلاب أيضا في ورش عمل، ومناقشات، وأنشطة أخرى لتنمية مهاراتهم. 

واختتم البرنامج بعرض الطلاب لمشاريعهم البحثية أمام لجنة من الحكام ضمت مشرفين من معهد قطر لبحوث الحوسبة وفاز زرياب شاه ذيب، الطالب بجامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالجائزة الأولى عن مشروعه حول "نظرية الرسوم البيانية للتنبؤ بأخطاء الرحلات الجوية"، التي نفذت تحت إشراف الدكتور محمد الشريف، الباحث المتخصص في تحليل البيانات بمعهد قطر لبحوث الحوسبة.

وبهذه المناسبة قال الدكتور محمد الشريف ساهم البرنامج التدريبي الصيفي للعام الحالي في تعزيز التعاون بين الطلاب القادمين من خلفيات متنوعة وخبرات وتجارب متفاوتة لإنجاز الأهداف النهائية لمشاريعهم خلال فترة زمنية قصيرة، وهو ما أفضى إلى تحقيق نتائج ممتازة. 

ويساهم معهد قطر لبحوث الحوسبة، من خلال برامجه التدريبية، في تنمية المهارات المطلوبة للتصدي لتحديات الحوسبة واسعة النطاق في المجالات التي تتناول الأولويات الوطنية للنمو والتطوير.

وترتكز جامعة حمد بن خليفة على أسس الابتكار والتميز والإنسان والشراكة وتستضيف الجامعة بشكل دوري مبادرات توعوية لتعريف طلابها المحتملين ببرامجها المبتكرة للدراسات العليا، وتساهم في تعزيز عملية تبادل المعرفة في المجتمع القطري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.