الإثنين 24 ذو الحجة / 26 أغسطس 2019
12:13 ص بتوقيت الدوحة

«حمد الطبية» تُطلع طلبة المدارس على تجارب وقائية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 23 يوليه 2019
«حمد الطبية» تُطلع طلبة المدارس على تجارب وقائية
«حمد الطبية» تُطلع طلبة المدارس على تجارب وقائية
استمتع الأطفال المشاركون في المخيم الصيفي السنوي «روعة» 2019 الذي استضافته مؤسسة حمد الطبية، بمجموعة من التجارب في مجال عمل الأطباء، والكوادر التمريضية، والمختبرات، وأنابيب الاختبار، والطائرات المروحية، والتدريب على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة، والأجهزة الروبوتية والوقاية من الحرائق، فضلاً عن سيارات الإسعاف وسوق للأطعمة الصحية.
شارك بالمخيم هذا العام ما يزيد عن 60 طفلاً من أبناء موظفي المؤسسة وجرى تزويد كل واحد منهم برداء أبيض، وبطاقة تعريفية، ومدونة قواعد السلوك الخاصة بحمد الطبية.
استمر المخيم على مدار أسبوعين؛ حيث نظم الأسبوع الأول خلال الفترة من 7 حتى 13 يوليو الحالي للفئة العمرية بين 7 - 10 سنوات، بينما نظم الأسبوع الثاني خلال الفترة من 14 - 20 يوليو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 11 - 14 سنة.
وأمضى المشاركون اليوم الأول من المخيم في مستشفى الوكرة حيث تعرفوا عن كثب على كيفية إنقاذ حياة المرضى. كما تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.
وأكدت السيدة فاطمة حيدر -الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بمؤسسة حمد الطبية- أن الأنشطة التي شملها المخيم صُممت خصيصاً لتعزيز اهتمام فئة الشباب في مرحلة مبكرة بالمهن المتوفرة في قطاع الرعاية الصحية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.