الإثنين 24 ذو الحجة / 26 أغسطس 2019
12:00 ص بتوقيت الدوحة

يتنافس مع طلبة من 70 دولة

وفدنا الطلابي يبدأ المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 23 يوليه 2019
وفدنا الطلابي يبدأ المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا
وفدنا الطلابي يبدأ المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا
توجه فريق أولمبياد الكيمياء القطري -الذي يضم 4 طلاب من مدارس بالمرحلة الثانوية في الدولة- إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي 2019، في دورتها الحادية والخمسين.
وتقام هذه الدورة خلال الفترة من 21 حتى 30 يوليو الحالي، وتعتبر هذه المشاركة الأولى لطلاب دولة قطر في هذه المسابقة الدولية، التي تتألف من اختبارين في علوم الكيمياء، أحدهما نظري، والآخر عملي.
يضم الوفد الطلاب نورة الكربي من مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية، وخالد محمد السادة من مدرسة قطر العالمية، والريم إبراهيم المناعي من مدرسة نيوتن الدولية، وسارة محمد علي من أكاديمية المها العالمية.
وقالت السيدة فاطمة الراشد -رئيس فريق مناهج العلوم بإدارة التوجيه التربوي- إن هذه المسابقة تعتبر من المسابقات العلمية الدولية التي تُجرى سنوياً في دولة مختلفة، ويتنافس فيها طلاب المدارس الثانوية دون سن العشرين من مختلف دول العالم، لافتة إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى اختبار مهارات الطلاب العلمية في معالجة المشاكل الكيميائية، والتعامل مع التجارب العملية في مادة الكيمياء على مستوى أكاديمي متقدم، وإبراز إمكانيات ومهارات الطلاب الموهوبين في هذه المادة. يتنافس في هذا الأولمبياد الدولي ما يقارب 300 طالب، من حوالي 70 دولة مختلفة، لتحقيق أفضل النتائج للحصول على ميداليات الأولمبياد، والتي تمهد لهم أفضل الخيارات والفرص المستقبلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.