الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
10:59 م بتوقيت الدوحة

أول سيارة «كورفيت» بمحرك وسطي

«شفروليه» تقدّم سيارة «ستينغراي 2020» الجديدة كلياً

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 23 يوليه 2019
«شفروليه» تقدّم سيارة «ستينغراي 2020» الجديدة كلياً
«شفروليه» تقدّم سيارة «ستينغراي 2020» الجديدة كلياً
بعد طول انتظار، حققت شفروليه اليوم وعدها الخاص بسيارة كورفيت الشهيرة مع طرحها سيارة ستينغراي 2020، أول سيارة كورفيت معقولة السعر بمحرك وسطي من شفروليه على الإطلاق. وتعد سيارة ستينغراي 2020، التي تمثل خلاصة تجارب كورفيت السابقة جميعها، سيارة ذات تصور جديد تماماً، تقدم للعملاء مستويات جديدة من الأداء والتكنولوجيا ومهارة الصنع والرفاهية.
تم تزويد سيارة ستينغراي 2020 بمحرك شفروليه الجديد من الجيل المقبل V8 LT2 ذو الكتلة الصغيرة سعة 6.2 لتر، وهو المحرك الوحيد بنظام التنفس الطبيعي ضمن فئة محركات V8. ويولد هذا المحرك أكبر قوة حصانية وعزم دوران لأي سيارة من طراز كورفيت مع 495 حصان (369 كيلو واط) و470 رطلاً للقدم من عزم الدوران (637 نيوتن للمتر)، عندما يكون مقترناً بعادم تعزيز الأداء. ويتيح الموضع المنخفض لمجموعة المحرك وجود مركز ثقل منخفض بما يوفر تعاملاً أمثل مع الطريق. وقد يكون أكبر تحديث في هذه السيارة هو في نظام التشحيم والتهوية. فلأول مرة على الإطلاق، تستخدم ستينغراي القياسية نظام زيت حوض جاف مثبت في المحرك، وثلاث مضخات لتحسين الأداء على المسار.
مظهر جريء
يتميز التصميم الخارجي لسيارة ستينغراي 2020 بمظهر جريء ومستقبلي مع أبعاد ملفتة يفرضها المحرك الوسطي، إلا أنها لا تزال سيارة كورفيت بشكل واضح. فهي رشيقة وانسيابية، مع شكل رياضي منحوت يوفر شعوراً بالحركة والقوة في كل زاوية من زوايا السيارة.
وتماشياً مع جذورها المستوحاة من عالم الطيران والسباقات، استلهمت ستينغراي 2020 مظهرها الأمامي المخروطي الشبيه بالمظلة من الشكل العام لطائرات F22 وF35 وغيرها من الطائرات المقاتلة الحديثة، ومن سباقات الفورمولا وان.
تتميز ستينغراي 2020 باستخدام مواد داخلية فارهة تم تنفيذها بمستوى عالٍ من الجودة والمهارة، ومكونات من الجلود الملفوفة والمطرزة باليد، مع تطريز غائر، مع استخدام سخي لمعادن حقيقية وشبكات مكبرات صوت من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع نظام الصوت الفاخر Bose Performance Series بالإضافة إلى لمسات من ألياف الكربون على مقاعد GT2 ومقاعد Competition الرياضية.
تجدر الإشارة إلى أن سيارة شفروليه كورفيت ستينغراي 2020 ستدخل مرحلة الإنتاج في منشأة جنرال موتورز للتجميع في بولينج جرين في أواخر العام 2019.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.