الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
05:48 ص بتوقيت الدوحة

"بسبب قبول رشوة"

"فيفا" يوقف الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مدى الحياة

الأناضول

الإثنين، 22 يوليه 2019
. - فيفا
. - فيفا
فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الإثنين، عقوبة صارمة على موكيتسي كغوتليلي الأمين العام السابق للاتحاد البوتسواني للعبة بالإيقاف مدى الحياة وتغريمه 50 ألف فرنك سويسري (نحو 45 ألف يورو)؛ بسبب قبول رشوة.

ووفقًا لبيان منشور على موقع "فيفا"، "وجدت غرفة التحكيم التابعة للجنة الأخلاق المستقلة أن كغوتليلي الأمين العام السابق لاتحاد بوتسوانا مذنب بقبوله رشاوى فيما يتعلق بالتلاعب في المباريات الدولية بما يخالف مدونة أخلاقيات الفيفا".

وأضاف البيان "بدأت إجراءات اللجنة الرسمية ضد كغوتليلي في 6 سبتمبر العام الماضي، وتعود لتحقيق مكثف في عدة محاولات للتلاعب في نتائج مباريات دولية لأغراض خاصة بالمراهنة من قبل ويلسون راج بيرومال المعروف بتلاعبه بالمباريات".

و"راج بيرومال"، مُدان من قبل في فضائح تلاعب بنتائج المباريات، وأدت التحقيقات في أنشطة بيرومال في سنغافورة إلى فرض الإيقاف مدى الحياة على لاعبين ومسؤولين سابقين.

وأكد (فيفا) أنه بعد تحقيقات واسعة النطاق وجدت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة أن كغوتليلي مُدان، وقررت معاقبته بالإيقاف مدى الحياة عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم إدارية أو رياضية على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى فرض غرامة بقيمة نحو 45 ألف يورو.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.