الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
05:38 ص بتوقيت الدوحة

طلاب قطر يشاركون في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا

قنا

الإثنين، 22 يوليه 2019
طلاب قطر يشاركون في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا
طلاب قطر يشاركون في أولمبياد الكيمياء الدولي بفرنسا
يشارك فريق من طلاب دولة قطر في الدورة الحادية والخمسين لأولمبياد الكيمياء الدولي 2019 ، بالعاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى الثلاثين من شهر يوليو الجاري .
وتعتبر المشاركة في هذه المسابقة العلمية الدولية، هي الأولى لطلاب دولة قطر، وتتألف من اختبارين في علوم الكيمياء أحدهما نظري والآخر عملي .
وقالت السيدة فاطمة الراشد، رئيس فريق مناهج العلوم بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي في تصريح صحفي، إن أولمبياد الكيمياء الدولي من المسابقات العلمية التي تُجرى في شهر يوليو كل سنة بدولة مختلفة، ويتنافس فيها على مدى عشرة أيام طلاب المدارس الثانوية دون سن العشرين من مختلف دول العالم، بهدف اختبار مهاراتهم العلمية في معالجة المشاكل الكيميائية والتعامل مع التجارب العملية في مادة الكيمياء على مستوى أكاديمي متقدم، فضلا عن إبراز إمكانيات ومهارات الطلاب الموهوبين في هذه المادة . 
ويتنافس في هذه النسخة من أولمبياد الكيمياء الدولي نحو 300 طالب، من حوالي سبعين دولة، لتحقيق أفضل النتائج، والحصول على ميداليات تمهد لهم أفضل الخيارات والفرص المستقبلية .
وتهدف مسابقة أولمبياد الكيمياء الدولي إلى تعزيز الصلات والتعاون بين الطلاب، وتبادل الخبرات التربوية والعلمية بين الدول المختلفة، والتي تحرص على المشاركة فيها بتنظيم مسابقات وطنية مشابهة، تؤهل الطلاب للاشتراك في أولمبياد الكيمياء الدولي، بإشراف لجنة عليا تضم أعضاء من مختلف قارات العالم .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.