الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
03:18 م بتوقيت الدوحة

أشغال تحصل على جائزة التميز بنظم المعلومات الجغرافية

قنا

الإثنين، 22 يوليه 2019
أشغال تحصل على جائزة التميز بنظم المعلومات الجغرافية
أشغال تحصل على جائزة التميز بنظم المعلومات الجغرافية
حصلت هيئة الأشغال العامة /أشغال/، ممثلة بإدارتي نظم المعلومات، والخدمات الهندسية، على جائزة /التميز بنظم المعلومات الجغرافية/ لاستخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية في برنامج /موازنة/، وذلك على هامش المؤتمر العالمي لمستخدمي /إزري 2019/، والذي أقيم بمدينة سان دييغو الأمريكية.
وبرنامج موازنة تم تنفيذه لتمكين الجهات الحكومية، من تقديم طلبات المشاريع التي ترغب بتنفيذها من خلال الهيئة مثل المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والمباني الخدمية ومشاريع البنية التحتية وغيرها. 
ويحتوي برنامج موازنة على إضافات ومميزات جديده تمكن مستخدميه من طلب المشاريع وأخذ الموافقات ومتابعة تنفيذها، كما يمكنهم الحصول على تقارير متكاملة عن المشاريع في وقت قياسي وبشكل أكثر سهولة، إضافة إلى أنه يتكامل مع برنامج أوراكل بريمافيرا / P6/ ونظام إدارة الوثائق المركزي /CDMS/ ونظام تخطيط الموارد المؤسسية /ERP/.
وكانت الهيئة قد قامت بإعادة تطوير نظام موازنة بهدف تسهيل عملية تقديم طلبات المشاريع لموازنة الدولة ومن ثم مراجعتها واعتمادها في وقت قياسي، ذلك بالإضافة لمتابعة عمليات التمويل للمشاريع بشفافية لجميع الوزارات والهيئات الحكومية وتمكينها من المتابعة من خلال هذا النظام.
وتم من خلال البرنامج طلب 522 مشروعاً لموازنة النسخة الأولى من مشاريع العام المقبل 2020 وفي وقت يقل بـ 70 بالمائة عن الأعوام الماضية.
يذكر أن /مؤتمر إزري الدولي/ يجمع الآلاف من المشاركين والمختصين في مجال نظم المعلومات الجغرافية من 130 دولة، كما أنه يشكل فرصة مثالية لتبادل الخبرات وعرض الإنجازات والاستراتيجيات المختلفة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وحدثاً عالميا مهماً في هذا المجال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.