الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:53 م بتوقيت الدوحة

بلمسات عصرية تضفي عليها مزيداً من الرقي والفخامة

«لكزس 350 ES» الجديدة كلياً.. ترتقي بتجربة القيادة إلى آفاق غير مسبوقة

الدوحة - العرب

الإثنين، 22 يوليه 2019
«لكزس 350 ES» الجديدة كلياً.. ترتقي بتجربة القيادة إلى آفاق غير مسبوقة
«لكزس 350 ES» الجديدة كلياً.. ترتقي بتجربة القيادة إلى آفاق غير مسبوقة
مما لا شك فيه أن «لكزس 350 ES» الجديدة كلياً تجسد رؤية واضحة لتطوير مركبة تمزج بين العناصر الأساسية للتصميم والأداء، بطريقة توفر متعة إضافية للسائق والركاب على حد سواء، ومن خلال تجربة قيادتنا لهذه السيارة الفاخرة التي منحتنا مستويات عالية من الراحة والهدوء التي لا تضاهى، لاحظنا ما تتميز به من لمسات عصرية تضفي عليها مزيداً من الرقي والفخامة، وتجسد توجه شركة لكزس في ما يتعلق بالتصميم، والتزامها الراسخ بتطوير مركبات قائمة على التشويق والشغف.
منذ الوهلة الأولى، لمسنا أناقة تصميم طراز «لكزس 350 ES» الجديدة التي تبدأ من الجزء الأمامي للمركبة الذي يضم أحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، وشريط التقليم المطلي باللون اللامع، ومصابيح الإضاءة الأمامية الرفيعة بتصميمها المميز على شكل حرف «L». أما من الجانب، فتتخذ المركبة شكلاً ديناميكياً وسلساً في الوقت نفسه، وذلك بدءاً من الخط المنخفض لغطاء المحرك الذي يندمج بانسيابية مع خط السقف الأنيق. وفيما يتعلق بالجزء الخلفي من مركبة «لكزس ES» الجديدة كلياً، فهو يتميز ببساطته وخطوط تصميمه الحادة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد المميزة المصممة على شكل حرف «L»، والتي تعمل بتقنية «LED» وتلتف حول الألواح الجانبية، لتضفي انطباعاً بامتداد الخطوط الانسيابية من جميع الزوايا، بالإضافة طبعاً إلى درجات متقدمة من الراحة والهدوء، رافقتنا على امتداد تجربة القيادة على طرق الدوحة المختلفة.

قوة الأداء
تتميز مركبة «لكزس 350 ES» الجديدة كلياً بطابع قيادة أكثر جرأة، والتي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات «V6» سعة 3.5 لتر، تم تصميمه ليقدم استجابة تسارع عالية وهدير محرك يشعل الحماس. ومع تزويده بتقنية «D-4S» لحقن الوقود، فإن هذا المحرك ذا الأداء السلس يُولّد قوة 300 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 36.4 كيلوجرام/متر.

ويقترن نظام الدفع في مركبة «لكزس ES 350» بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بثماني سرعات، يشكل إضافة تستكمل التحديثات التي تم إدخالها على المركبة الجديدة كلياً. ولنقل الطاقة إلى العجلات الأمامية بشكل أكثر كفاءة، يستخدم هذا الناقل محول عزم دوران مدمج الحجم وقابض إقفال متعدد الأقراص. كما تم ضبطه لتحقيق تبديل دقيق وسلس للسرعات، مع استجابة فورية، وبمجرد الضغط على دواسة الوقود.

مقصورة أنيقة
وامتداداً للإطلالة العصرية لمركبة «لكزس 350 ES» الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة الأنيقة السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر أجواءً داخلية أكثر تميزاً، وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي «HUD» قياس 10.2 بوصة، وشاشة ملوّنة متعددة المعلومات «MID» قياس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة بتقنية «LED»، ونظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة «Lexus Climate Concierge» الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كل منها على حدة، ونظام صوتي محيط من «مارك ليفينسون» بـ 17 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية أمامية مهواة وقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد كهربائية خلفية قابلة للإمالة، ومساند أذرع خلفية مزودة بألواح تحكم متعددة الوظائف، بالإضافة إلى صندوق أمتعة خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليدين.

السلامة والأمان
وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت شركة لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في مركبة «لكزس 350 ES» الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس+ Lexus Safety System+، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة، تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم «PCS»، مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار، وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC) على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار (LDA)، مع خاصية جديدة لتتبع المسار (LTA)، ونظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل (AHS).

علاوة على ذلك، تضم المركبة مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة (PKSA)، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، ونظام مساعد الانعطاف النشط (ACA)، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC)، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.