الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
07:16 م بتوقيت الدوحة

تدريب موظفي «الصحة» و«حمد الطبية» على فحص المنشطات

الدوحة - العرب

الأحد، 21 يوليه 2019
تدريب موظفي «الصحة» و«حمد الطبية» على فحص المنشطات
تدريب موظفي «الصحة» و«حمد الطبية» على فحص المنشطات
نظّمت اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات، بقاعة لوسيل في مبنى اللجنة الأولمبية القطرية، ورشة عمل لمراقبي مكافحة المنشطات استمرت لمدة يومين، بحضور حوالي 95 مشاركاً من العاملين في وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية.
وتضمنت الورشة جانبين: نظرياً، وعملياً. ففي الجانب النظري، تناولت الورشة نبذة تعريفية عن اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات، وعملية مراقبة المنشطات، وبطولة العالم لألعاب القوى «الدوحة 2019»، والنموذج الإلكتروني لمراقبة المنشطات.
وفي الجانب العملي، تم تدريب المشاركين على استخدام نظام الفحص الإلكتروني، بالإضافة إلى تدريب عملي مع السيناريوهات (الإخطار العادي، وإخطار الرياضي القاصر، والرياضي المستاء من الإخطار، ومشكلة اللغة عند الإخطار).
وقال الدكتور حسن الإمام علي -منسق الفحوصات باللجنة- إن الورشة كانت تأهيلية لمراقبي مكافحة المنشطات الجدد، للالتحاق باللجنة القطرية لمكافحة المنشطات والعمل في الفعاليات والأحداث الرياضية المقبلة، وفي مقدمتها بطولة العالم لألعاب القوى «الدوحة 2019»، حيث ستُختار مجموعة من المشاركين في الورشة للعمل في البطولة.
وتابع : إن عدد المشاركين في الورشة وصل إلى 95 مشاركاً. ففي اليوم الأول، حضر 50 مشاركاً من المبلغين. وفي اليوم الثاني، 45 مشاركاً من المراقبين. وكان التركيز على آخر مستجدات مدونة مكافحة المنشطات التي ترتكز أساساً إلى الجانب التثقيفي والجانب الوقائي، باعتبار أن الوقاية أهم من الفحص نفسه، ومن ثم فلا بد من تثقيف اللاعبين والإداريين تثقيفاً كاملاً عن المنشطات والدور السلبي لها في الرياضة من أجل الوصول إلى اللعب النظيف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.