الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
03:02 م بتوقيت الدوحة

«راماكو» تتولى بناء 3 مجمّعات سكنية ضمن «فلورستا جاردنز»

«المتحدة للتنمية» تمنح «أوربيتال التعليمية» عقد تشغيل «المدرسة الدولية»

الدوحة - العرب

الأحد، 21 يوليه 2019
«المتحدة للتنمية» تمنح «أوربيتال التعليمية» عقد تشغيل «المدرسة الدولية»
«المتحدة للتنمية» تمنح «أوربيتال التعليمية» عقد تشغيل «المدرسة الدولية»
أعلنت الشركة المتحدة للتنمية (المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان)، عن توقيع 3 اتفاقيات في مشاريع رئيسية بجزيرة اللؤلؤة-قطر. تم توقيع الاتفاقية الأولى مع «أوروبيتال التعليمية» -وهي مجموعة تعليمية بريطانية رائدة- لتشغيل «مدرسة المتحدة الدولية»، في حين تم توقيع الاتفاقية الثانية لمنح شركة «هندسة الدرويش» عقد إنجاز الأعمال الإنشائية للمدرسة نفسها، بينما تضمّنت الاتفاقية الثالثة منح شركة «راماكو للتجارة والمقاولات» عقد تصميم وبناء 3 مجمّعات سكنية ضمن منطقة «فلورستا جاردنز» في جزيرة اللؤلؤة-قطر.
في هذا السياق، أشار السيد إبراهيم جاسم العثمان -الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية- إلى أن إجمالي حجم الاستثمار في هذه المشاريع يبلغ ما يعادل 1.2 مليار ريال.
تشغيل «المتحدة الدولية»
قام السيد العثمان، والسيد كيفن ماكنيني رئيس مجلس إدارة «أوروبيتال التعليمية»، وبحضور سعادة السيد أجاي شارما السفير البريطاني لدى دولة قطر، بالتوقيع على الاتفاقية خلال حفل أُقيم للمناسبة في مبنى المحارة بجزيرة اللؤلؤة-قطر، وبحضور ممثلين من جميع الأطراف.
ستكون مدرسة المتحدة الدولية هي المدرسة الثانية التي تديرها «أوروبيتال التعليمية» في دولة قطر، التي تمتلك وتدير حالياً مجموعة متنامية من المدارس في جميع أنحاء العالم، كما في دول المجر وسلوفينيا وإسبانيا وروسيا والصين والإكوادور.
وتلبّي هذه المدارس احتياجات الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و18 عاماً، وتتخصص في اتباع المنهج التعليمي البريطاني؛ لتلبية متطلبات هؤلاء الطلاب الذين يتوزعون حول العالم.
هذا، وتأسست «أوروبيتال التعليمية» في العام 2005، ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، وقد حصدت العديد من الجوائز الدولية، بما في ذلك جائزة الملكة للمؤسسات لعام 2019، حيث كانت «أوروبيتال التعليمية» واحدة من مجموعة مختارة من المؤسسات التعليمية المختارة لنيل جائزة الملكة المرموقة للمؤسسات، وقد تم تقديرها لتفوّقها وابتكارها في مجال التعليم الدولي.
وتعليقاً على توقيع الاتفاقية مع «أوروبيتال التعليمية»، قال سعادة السيد أجاي شارما، السفير البريطاني لدى دولة قطر: «يسرّني أن أهنّئ الشركة المتحدة للتنمية و(أوروبيتال التعليمية) على هذا التعاون المهم في مجال التعليم. ويسعدني قيام فريق السفارة البريطانية وفريق وزارة التجارة الدولية البريطانية في قطر بدعم المدرسة لتحقيق هذا الإنجاز الرائع. تركز رؤية قطر الوطنية 2030 على بناء نظام تعليمي ذي مستوى عالمي، وهذا ما نسعى نحن أيضاً إليه وملتزمون بتقديمه. إنني أؤمن إيماناً راسخاً بقدرة هذا القطاع على توفير العديد من الفرص المهمة للمملكة المتحدة ودولة قطر، ومما لا شك فيه أيضاً أن التعاون في مجال التعليم من شأنه فعلاً تعزيز العلاقات المميّزة القائمة بين البلدين وتوطيدها لما فيه مصلحة الأجيال المقبلة».
التزام
من جهته، علّق السيد العثمان بالقول: «إن اختيار (أوروبيتال التعليمية) لتشغيل مدرسة المتحدة الدولية، يعكس التزام الشركة المتحدة للتنمية بتقديم أفضل الخدمات التعليمية وتوفير شهادات معترف بها دولياً. ومن خلال تقديماتنا التي تخدم الاحتياجات التعليمية لمجتمع جزيرة اللؤلؤة-قطر والجوار، فإنما نهدف إلى تعزيز موقع الجزيرة بوصفها وجهة جاذبة للعائلات وأصحاب العمل على حد سواء».
أما السيد كيفن ماكنيني -رئيس مجلس إدارة «أوروبيتال التعليمية»- فأكد على أهمية هذه الشراكة بالقول: «تفتخر (أوروبيتال التعليمية) بالشراكة مع الشركة المتحدة للتنمية في تأسيس هذه المدرسة ذات المستوى العالمي وبتوسيع وجودها الناجح في دولة قطر، بإضافة مدرسة جديدة إلى مجموعة المدارس التي تديرها حول العالم».
الأعمال الإنشائية
قام السيد العثمان، والدكتور فهد بكور المدير التنفيذي لشركة «هندسة الدرويش»، بالتوقيع على الاتفاقية خلال حفل أُقيم للمناسبة في مبنى المحارة بجزيرة اللؤلؤة-قطر، وبحضور ممثلين من جميع الأطراف.
وفي هذا الصدد، صرّح السيد العثمان: «إن منح شركة (هندسة الدرويش) الأعمال الإنشائية الخاصة بمدرسة المتحدة الدولية، إنما يتماشى مع التزام الشركة المتحدة للتنمية الراسخ بتلبية الاحتياجات التعليمية لمجتمع جزيرة اللؤلؤة-قطر والجوار. كما أن تطوير مدرسة المتحدة الدولية يعكس الرؤية الاستراتيجية السليمة التي تعتمدها الشركة المتحدة للتنمية وخطط التطوير المستقبلية لديها؛ ما من شأنه تعزيز جاذبية جزيرة اللؤلؤة-قطر لتقديم نمط حياة مميّز يلبي الاحتياجات كافة».
أما الدكتور بكور، فقال: «بالنيابة عن شركة (هندسة الدرويش)، نود أن نشكر الشركة المتحدة للتنمية على اختيارها لنا بوصفنا شركة رائدة في مجال المقاولات الوطنية لتنفيذ أعمال البناء الخاصة بمدرسة المتحدة الدولية في جزيرة اللؤلؤة-قطر. ونحن فخورون بتنفيذ هذا المشروع التعليمي المهم، ونأمل أن يستمر التعاون بيننا لصالح بلدنا الحبيب قطر».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.