الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
07:50 م بتوقيت الدوحة

يتطلع إلى أقصى استفادة من المشاركة

عبدالعزيز الكواري يخوض ختام رالي «تير دو لانجريه»

الدوحة - العرب

الأحد، 21 يوليه 2019
عبدالعزيز الكواري يخوض ختام رالي «تير دو لانجريه»
عبدالعزيز الكواري يخوض ختام رالي «تير دو لانجريه»
تختتم اليوم منافسات رالي «تير دو لانجريه» -إحدى جولات بطولة فرنسا للراليات- بمشاركة بطلنا عبدالعزيز سعدون الكواري لأول مرة، حيث تقام أربع مراحل من السباق في ختام المنافسة من بين 10 مراحل يتضمنها الرالي خاصة بالسرعة، انطلقت منها ست مراحل أمس. ويشارك في الرالي 108 سيارات من فئة «WRC»، و11سيارة في فئة «R5»، من بينها سيارة الكواري.
ويخوض بطلنا عبدالعزيز سعدون الكواري بصحبة ملاحه الأيرلندي مارشال كلارك على متن سيارته سكودا فابيا «R5»، وحقق عبدالعزيز المركز الرابع على مستوى قروب «R5» خلال منافسات أمس، وذلك بعدما تعرضت سيارته لثقب في المرحلة الثالثة، وهو ما أهدر منه بعض الوقت، لكنه نجح في التعويض بعد ذلك.
راضٍ عن المشاركة
وأعرب عبدالعزيز سعدون الكواري عن رضائه عن المشاركة الأولى أمس في الرالي، مشيراً إلى أنه راضٍ بشكل عام عن أدائه، خاصة أنه كان يستعيد كثيراً من سرعته في كل مرحلة من مراحل السباق.
وقال: «نسير على الخطة الموضوعة لنا من قبل اتحاد السيارات والدراجات النارية، والتي تتمثل في استعادة المستوى والثقة من خلال هذا الموسم، والعودة للمنافسة بقوة الموسم المقبل إن شاء الله».
وأكد عبدالعزيز الكواري أن الاستفادة الكبيرة التي حققها من المشاركة في رالي تير دو لانجريه كتجربة جديدة اكتسب منها خبرات إضافية، مشيراً إلى أن الرالي شهد مشاركات كبيرة من إيطاليا، وإسبانيا، وباراجواي، وبلجيكا، وغيرهم من الدول.
أفضلية أصحاب الأرض
وأشار الكواري إلى أن أصحاب الأرض يعرفون مراحل الرالي جيداً، ويتنافسون كل سنة تقريباً، ويقودون في المراحل نفسها، وهو ما يعطيهم بالطبع أفضلية، لذلك، أعتبر أن حصوله على المركز الرابع بين كوكبة كبيرة من السائقين الفرنسيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى نتيجة جيدة جداً.
وقال إنه سيحاول اليوم تقديم الأفضل، وإنهاء السباق بشكل جيد.
دعم من اتحاد السيارات
ووجه عبدالعزيزالكواري الشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية -برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي- على دعمه ومساندته الكبيرة، وحرصه على التواصل دائماً معه من اجل الاطمئنان عليه، وتذليل كل العقبات التي قد تواجهه.
وكان عبدالعزيز الكواري قد شارك في الجولة الخامسة من رالي إسبانيا في نسخته الثالثة مع 66 سائقاً من إسبانيا وأوروبا وقطر، وحل سادساً بصحبة ملاحه الأيرلندي مارشال كلارك على متن سيارته سكودا فابيا «آر 5» في المركز السادس، مسجلاً زمناً قدره «59 دقيقة و6 ثوانٍ و200 جزء من الثانية» في المرة الأولى التي يشارك فيها الكواري، في تجربة حقق خلالها مكاسب عديدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.