الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
06:10 م بتوقيت الدوحة

المتحدة للتنمية توقع ثلاث اتفاقيات لمشاريع باللؤلؤة - قطر باستثمار 2ر1 مليار ريال

الدوحة - قنا

السبت، 20 يوليه 2019
الشركة المتحدة للتنمية
الشركة المتحدة للتنمية
أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة- قطر وجيوان، عن توقيع ثلاث اتفاقيات في مشاريع رئيسية بجزيرة اللؤلؤة- قطر، يبلغ إجمالي حجم الاستثمار فيها ما يعادل 1.2 مليار ريال.

ووفقا لبيان ورد عن الشركة اليوم فقد تم توقيع الاتفاقيات الثلاث خلال حفل أقيم باللؤلؤة- قطر، حيث تم توقيع الاتفاقية الأولى مع " أوربيتال التعليمية"، وهي مجموعة تعليمية بريطانية رائدة، لتشغيل "مدرسة المتحدة الدولية"، في حين تم توقيع الاتفاقية الثانية لمنح شركة "هندسة الدرويش" عقد إنجاز الأعمال الإنشائية للمدرسة نفسها، بينما تضمنت الاتفاقية الثالثة منح شركة "راماكو للتجارة والمقاولات" عقد تصميم وبناء ثلاث مجمعات سكنية ضمن منطقة فلورستا جاردنز في جزيرة اللؤلؤة-قطر.

وأشار السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، والذي وقع الاتفاقيات الثلاث عن الشركة، إلى أن إجمالي حجم الاستثمارفي هذه المشاريع يبلغ ما يعادل 1.2 مليار ريال، مبينا أن اختيار "أوربيتال التعليمية" لتشغيل "مدرسة المتحدة الدولية" يعكس التزام الشركة المتحدة للتنمية بتقديم أفضل الخدمات التعليمية وتوفير شهادات معترف بها دوليا، فضلا عن أن منح شركة "هندسة الدرويش" الأعمال الإنشائية الخاصة بمدرسة المتحدة الدولية، يتماشى مع التزام المتحدة للتنمية بتلبية الاحتياجات التعليمية لمجتمع جزيرة اللؤلؤة-قطر والجوار. 

ولفت أيضا إلى أن منح شركة "راماكو للتجارة والمقاولات" عقد تصميم وإنشاء ثلاث مجمعات سكنية في منطقة فلورستا جاردنز، إنما يتماشى مع جهود الشركة المتحدة للتنمية المستمرة لتوسعة تقديماتها في جزيرة اللؤلؤة-قطر، التي باتت وجهة سكنية وتجارية رئيسية في دولة قطر، كما أن تطوير هذه المجمعات السكنية، يعكس التزام الشركة بتطوير تقديماتها في أحد أكثر مشاريعها العقارية نموا، مما سيعزز من مكانة دولة قطر كوجهة جاذبة بنمط حياة عصري.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية مع "أوربيتال التعليمية"، قال سعادة السيد آجاي شارما، السفير البريطاني لدى دولة قطر: "يسرني أن أهنئ الشركة المتحدة للتنمية و"أوربيتال التعليمية" على هذا التعاون المهم في مجال التعليم، ويسعدني قيام فريق السفارة البريطانية وفريق وزارة التجارة الدولية البريطانية في قطر بدعم المدرسة لتحقيق هذا الانجاز الرائع.. مؤكدا ثقته في قدرة القطاع التعليمي على توفير العديد من الفرص المهمة للمملكة المتحدة ودولة قطر، وأن التعاون في مجال التعليم من شأنه فعلا تعزيز العلاقات المميزة القائمة بين البلدين وتوطيدها لما فيه مصلحة الأجيال المقبلة".

بدوره، أكد السيد كيفن ماكنيني، رئيس مجلس إدارة "أوربيتال التعليمية"، والذي وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة، أهمية هذه الشراكة مع الشركة المتحدة للتنمية في تأسيس هذه المدرسة ذات المستوى العالمي، وبتوسيع وجود "أوربيتال التعليمية" الناجح في دولة قطر بإضافة مدرسة جديدة إلى مجموعة المدارس التي تديرها حول العالم.

وستكون "مدرسة المتحدة الدولية" هي المدرسة الثانية التي تديرها "أوربيتال التعليمية" في دولة قطر، والتي تمتلك وتدير حاليا مجموعة متنامية من المدارس في جميع أنحاءالعالم، كما في دول المجر وسلوفينيا وإسبانيا وروسيا والصين والإكوادور.

وتأسست"أوربيتال التعليمية" في عام 2005، ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة وقد حصدت العديد من الجوائز الدولية، بما في ذلك جائزة الملكة للمؤسسات لعام 2019، حيث كانت واحدة من مجموعة مختارة من المؤسسات التعليمية التي تم اختيارها لتنال جائزة الملكة المرموقة للمؤسسات، وقد تم تقديرها لتفوقها وابتكارها في مجال التعليم الدولي.

وقد تم منح شركة "هندسة الدرويش" عقد إنجاز الأعمال الإنشائية الخاصة بمدرسة المتحدة الدولية، وفي هذا الإطار أعرب الدكتور فهد بكور، المدير التنفيذي لشركة "هندسةالدرويش"، والذي وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة، عن الامتنان لشركة المتحدة للتنمية لاختيارها "هندسة الدرويش" الرائدة في مجال المقاولات الوطنية، لتنفيذ أعمال البناء الخاصة بمدرسة المتحدة الدولية في جزيرة اللؤلؤة- قطر.

وتعتبر شركة "هندسة الدرويش"، التي تأسست عام 1950، شركة مقاولات رائدة ومساهما رئيسيا في قطاع البناء، مع إنجازها مشاريع بارزة في دولة قطر، وباعتبارها شركة مقاولات مصنفة في الدرجة الأولى بمجالات البناء والهندسة المدنية والطرق والبنية التحتية، فإنها تحرص على اختيار فريق عمل عالي التأهيل ويتمتع بالخبرات اللازمة في إدارة التوريد وتقنيات البناء.

كما تم كذلك منح شركة "راماكو للتجارة والمقاولات" عقد تصميم وإنشاء ثلاث مجمعات سكنية في منطقة فلورستا جاردنز، حيث اعتبر السيد فهد يعقوب الجيدة، رئيس مجلس إدارة "راماكو للتجارة والمقاولات"، والذي وقع الاتفاقية عنها، حصول الشركة على عقد تصميم وبناء هذا المشروع المرموق في جزيرة اللؤلؤة-قطر، بمثابة تتويج لجهودها ومشاركتها المستمرة في مشاريع التطوير العقاري في دولة قطر، وفرصة أيضا للمساهمة في تطوير هذه الجزيرة المميزة.

وأكد أن الشركة ستوظف خبراتها الطويلة في مجال التصميم والهندسة والبناء لإنجاز هذا المشروع المرموق بحسب متطلبات العقد، كما ستسعى لتنفيذ توقعات الشركة المتحدةللتنمية فيما يخص هذا المشروع الرائد.

وتأسست شركة "راماكو للتجارة والمقاولات" عام 2001، لتكون شركة إنشاءات من الدرجة الأولى في دولة قطر، وهي تتخصص في مجالات التصميم والهندسة والبناء وإدارة الممتلكات،وقد أنشأت الشركة نظام متكاملا للإدارة بناء على متطلبات ISO9001: 2015 وISO14001:2015 وOHSAS18001:2007 كما حصلت على شهادات اعتماد من قبل المعهد البريطاني للمعايير وذلك لجودة الأعمال في قطاع البناء.

ويعد تطوير "مدرسة المتحدة الدولية" والمجمعات السكنية في منطقة فلورستا جاردنز جزءا من خطة الشركة المتحدة للتنمية لتوسيع عروضها في جزيرة اللؤلؤة-قطر، التي تضم حاليا حوالي 32 ألفا من السكان ضمن مجتمع يتسع بشكل مطرد، حيث من المقرر أن تمتد "مدرسة المتحدة الدولية" على مساحة 44 ألف متر مربع تضم كافة المرافق، وستتبع المدرسة المنهج التعليمي البريطاني، وستستوعب 2,500 طالب.

أما المجمعات السكنية الثلاثة في منطقة فلورستا جاردنز، فسيتألف كل مجمع منها من فلل مستقلة وأخرى شبه متصلة، مع إمكانية الوصول إلى المرافق التي تشمل ناد ترفيهي ومسابح ومساحات خضراء وغيرها من وسائل الراحة، كما سيتمتع سكان المجمعات السكنية بإمكانية الوصول السهل إلى مراكز البيع بالتجزئة التي ستخدم منطقة فلورستا جاردنز.

ويقع المجمع الأول جنوب منطقة فلورستا جاردنز، حيث سيتألف من 8 فلل منفصلة، وإلى شمال المجمع الأول سيتم إنشاء المجمع الثاني، والذي سيتألف من 11 فيلا منفصلة، أما المجمع الثالث والأخير، فسيقع إلى شمال المجمع الثاني، حيث سيضم 6 فلل منفصلة.

والشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، هي إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر، وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلةالأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين.

وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عددا من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، وإدارة الممتلكات، ومشاريع البنى التحتية والمرافق العامة،والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.