الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
11:17 م بتوقيت الدوحة

تشافي: تدريب «الزعيم» شرف كبير.. والفوز عادتي منذ الصغر

الدوحة - العرب

الجمعة، 19 يوليه 2019
تشافي: تدريب «الزعيم» شرف كبير.. والفوز عادتي منذ الصغر
تشافي: تدريب «الزعيم» شرف كبير.. والفوز عادتي منذ الصغر
وصف الإسباني تشافي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، تدريبه للزعيم بالفرصة الكبيرة. مشيراً إلى امتنانه الكبير لمنحه هذه الفرصة. وقال في حديث خاص لموقع السد خلال المعسكر الخارجي: «ممتن جداً لإدارة نادي السد ورئيس النادي واللاعبين على الثقة التي منحوني إياها، صحيح أنها المرة الأولى لي في العمل مدرباً ولكنه شعور ممتاز للغاية لأنني أعرف جميع اللاعبين، كما أن الجهاز الفني المرافق لي يتمتع بالكثير من الخبرة الميدانية وعملوا في كثير من الفرق في مختلف البلدان، وبالتالي سيساعدونني مساعدة كبيرة».
وأضاف: «أعتقد أنها ميزة إضافية لي لأنني أعرف اللاعبين والنادي والبلد، سوف أبدأ في تطبيق ما أحمله من أفكار مع اللاعبين، والجميع يعلمون أنني أحب الكرة الهجومية والاحتفاظ بها داخل الملعب، وبشكل عام فالشعور ممتاز للغاية، وكل شيء ممتاز هنا حيث المعسكر في بلدي ومنطقتي كاتالونيا بالذات».
وحول حديثه الأول مع اللاعبين، أشار تشافي إلى أنه كان حديثاً مميزاً للغاية، وأنه أوضح لهم في المران الأول سعادته بالتواجد معهم وبالفرصة التي حصل عليها، وأضاف أنه بدأ يشرح لهم الطريقة التي سيلعب بها والأفكار التي سيطبقها في الملعب، ودعاهم إلى لعب الكرة الجميلة والاستمتاع بها في الملعب وإمتاع الجماهير.
عادة الانتصارات
وأضاف المدرب الإسباني: «طوال حياتي الرياضية تعودت على الفوز عندما كنت لاعباً وأريد أن أفوز الآن عندما أصبحت مدرباً، وأوضحت أنني هنا لمساعدتهم كأشخاص وكلاعبين ومهمتنا جميعاً الفوز والاستمتاع في الملعب وخارج الملعب، شرف كبير أن أكون مدرباً لهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين، لأنني أعرف أنهم يملكون الكثير من الاحترام والأخلاق العالية، وبالتالي سينفذون كل ما أطلبه منهم داخل الملعب».
خصوصية المعسكر
وبخصوص أجواء المعسكر والتدريبات، قال مدرب الزعيم: «أولويتي بالنسبة للمعسكر الحالي هي الخصوصية، الكثير من الناس في هذه المنطقة يعرفونني جيداً ولكنني فضلت أن أكون وحيداً مع اللاعبين ومع الفريق، مرافق التدريب ممتازة وكذلك الفندق، وكما ذكرت سابقاً أتحدث عن الخصوصية للمعسكر كما أن اللاعبين يشعرون بالراحة والهدوء لأننا في وقت أحتاج فيه أن أشرح لهم الطريقة التي سنلعب بها خلال الموسم، لذلك فضلت أن يكون مكان المعسكر ذا خصوصية وبعيداً عن الجمهور».
وتابع تشافي حديثه قائلاً: «الجميع يتوقع مني الكثير وأنا متعود دائماً في حياتي الرياضية على اللعب تحت الضغط، فقد لعبت سنوات عديدة في برشلونة تحت مثل هذا النوع من الضغوطات، إنه أمر طبيعي بالنسبة لي، إنها حياتي التي تعودت عليها، حياة المنافسة، ولو لم أكن أعيش بهذه الطريقة لظننت فعلاً أنني أفتقد لشيء مهم، أنا سعيد جداً، نحن هنا في نادي السد الأفضل في قطر، نحن هنا للفوز وسنلعب تحت الضغط لأننا الفريق الأفضل».

أول ثلاث مواجهات أمام الدحيل
وبخصوص مواجهات الزعيم المقبلة في البطولة الآسيوية وكأس السوبر، أشار تشافي إلى أنه يعلم أن أول 3 مباريات له كمدرب ستكون أمام الدحيل، وقال إن الدحيل من أفضل الفرق ليس في الدوحة فقط ولكن على مستوى الشرق الأوسط، وفي القريب سيواجهه في بطولة الشيخ جاسم (كأس السوبر)، ويرى أنه يمكن أن ينافس ويفوز بالسوبر، وأضاف: «نحن نعرفهم جيداً، لقد كانت آخر مباراة لي أمامهم في نهائي كأس الأمير، دائماً في كرة القدم هناك فرصة للرد ونحن لدينا تحدٍ كبير في البطولة الآسيوية وبطولة السوبر وسنكون جاهزين للمنافسة، ولا نعرف ماذا سيحدث ولكننا سننافس بكل قوة».

ننتظر عودة بغداد بالكأس
وعن مباراة نهائي كأس إفريقيا بين السنغال والجزائر، والتي يشارك فيها مهاجم الزعيم بغداد بونجاح، قال تشافي إن بغداد بونجاح يعجبه كلاعب وكشخص وأنه يتمنى له الفوز دائماً، وهو أحد أفضل المهاجمين في الشرق الأوسط، مجددا أمنياته بأن يصنع اللاعب الفارق في المباراة النهائية لمنتخب بلاده، ويفوز بالكأس، مشيراً إلى أنه ورفاقه يستطعون الفوز بالبطولة، وأنه سيعود للسد في أفضل حالاته.

رسالة إلى الجماهير
ووجه تشافي في نهاية حديثه كلمة لجماهير الزعيم قائلاً: «أعدكم أننا سنقدم أفضل ما لدينا، لا أستطيع أن أعد بالنتائج ولكننا سننافس على كل البطولات وسنقدم أفضل ما لدينا لأننا أفضل فريق في قطر».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.