الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
06:02 ص بتوقيت الدوحة

القرار ينتظر موافقة حكومة طهران

السماح لنساء إيران بحضور تصفيات مونديال قطر

د ب أ

الجمعة، 19 يوليه 2019
السماح لنساء إيران بحضور تصفيات مونديال قطر
السماح لنساء إيران بحضور تصفيات مونديال قطر
وافق الاتحاد الإيراني لكرة القدم أمس على السماح للسيدات بحضور مباريات منتخب إيران في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة للرجال المقرر إقامتها في قطر عام 2022، لكن، يجب أن توافق حكومة طهران على هذه الخطوة.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أمس أن خطاب رئيسه السويسري جياني إنفانتينو -الذي حدد تاريخ 15 يوليو الحالي كموعد نهائي لإحراز تقدم في هذا الشأن- «تم الرد عليه بشكل إيجابي» من قبل مهدي تاج رئيس اتحاد الكرة الإيراني.
وقال متحدث باسم «فيفا»: «أكد السيد مهدي تاج أنه تم الحصول على الموافقة المطلوبة من جانب اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الإيراني، وأن الأمر تم تناوله بشكل مباشر مع وزير الرياضة والشباب في إيران، بهدف ضمان الحصول على جميع الموافقات ذات الصلة، حتى يكون بمقدور السيدات التواجد في المدرجات لمؤازرة منتخب إيران في التصفيات المؤهلة للمونديال».
وأوقعت القرعة المنتخب الإيراني في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات: العراق، والبحرين، وهونج كونج، وكمبوديا.
وأضاف المتحدث: «(فيفا) على ثقة أنه -بدعم من اتحاد الكرة الإيراني وقيادته- سنواصل إحراز تقدم في هذا الصدد، ونحن متفائلون أيضاً بأن السلطات الإيرانية ستساعدنا على تحقيق هدفنا النهائي».
وتم السماح للمشجعات الإيرانيات بحضور نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في العام الماضي، قبل أن يتم منعهن من حضور مباراة ودية بين منتخبي إيران وسورية.
وربما يتعرض منتخب إيران لعقوبات حال عدم إحراز تقدم في تلك القضية، حيث من الممكن أن يصل الأمر إلى تعليق نشاط اتحاد الكرة الإيراني، وهو ما يعني عدم قدرة منتخب إيران على المشاركة في تصفيات المونديال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.