الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
08:31 ص بتوقيت الدوحة

تشافي هرنانديز يعد بتقديم موسم استثنائي مع السد في أول مهمة له كمدرب

مدريد- قنا

الخميس، 18 يوليه 2019
. - تشافي هيرنانديز
. - تشافي هيرنانديز
كشف النجم الدولي الإسباني تشافي هرنانديز أنه يريد أن ينقل النجاحات التي حققها خلال مسيرته كلاعب إلى وظيفته الجديدة كمدرب لنادي السد القطري، معربا عن امتنانه للسد لأنه منحه فرصة تدريب الفريق.

وقرر نادي السد أن يمنح هرنانديز فرصته التدريبية الأولى في مايو الماضي بعد ثمانية أيام فقط على خوضه مباراته الأخيرة كلاعب مع الفريق بالذات، منهيا مشواره الاحترافي الرائع بمنحه النادي لقبه الأول في الدوري منذ عام 2003.

وأكد لاعب برشلونة السابق الذي خلف البرتغالي جوزفالدو فيريرا في تدريب السد، في تصريحات صحفية للموقع الرسمي الإلكتروني للنادي على هامش إقامة معسكر الفريق الخارجي بإسبانيا، امتنانه للسد على الثقة التي منحنه إياها، قائلا: "صحيح أنها المرة الأولى لي كمدرب، لكنه شعور ممتاز للغاية، فأنا أعرف جميع اللاعبين كما أن الجهاز الفني المرافق لي يتمتع بالكثير من الخبرة الميدانية وعملوا في كثيرا من الفرق في مختلف البلدان وبالتالي سيساعدونني مساعدة كبيرة".

وأضاف نجم برشلونة السابق ومنتخب إسبانيا القول، أعتقد أنها ميزة إضافية لي كوني أعرف اللاعبين والنادي والبلد، سوف أبدأ في تطبيق ما أحمله من أفكار والجميع يعلمون أني أحب الكرة الهجومية والاحتفاظ بها داخل الملعب وبشكل عام من البداية الشعور ممتاز للغاية، وكل شيء ممتاز هنا حيث المعسكر في بلدي ومنطقتي كاتالونيا بالذات.

وأشار إلى أن حديثه الأول مع اللاعبين كان شيقا للغاية، وقد أوضح لهم في المران الأول أنه سعيد جدا بالتواجد معهم وممتن جدا بالفرصة التي سيحصل عليها، وذكر أنه بدأ يشرح لهم الطريقة التي سيلعب بها والأفكار التي سيطبقها في الملعب، مضيفا أنه، طوال حياته الرياضية قد تعود على الفوز عندما كان لاعبا ويريد الفوز الآن عندما أصبح مدربا، وأنه فخور بأن يكون مدربا لهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين لأنه يعرف أنهم يملكون الكثير من الاحترام والأخلاق العالية وبالتالي سينفذون كل ما يطلبه منهم داخل الملعب.

وبخصوص أجواء المعسكر والتدريبات، قال المدرب الإسباني، أولويتي بالنسبة للمعسكر الحالي هي ضمان خصوصية اكثر ، الكثير من الناس في هذه المنطقة يعرفونني جيدا ولكنني فضلت أن أكون وحيدا مع اللاعبين ومع الفريق، وقد وصف مرافق التدريب والفندق بالممتازة.. وأضاف كما ذكرت سابقا أتحدث عن الخصوصية، واللاعبون يشعرون بالراحة والهدوء لأننا في وقت نحتاج فيه أن أشرح للاعبين الطريقة التي سنلعب بها خلال الموسم.

وتابع هرنانديز حديثه قائلا.. الجميع يتوقع مني الكثير وأنا متعود دائما في حياتي الرياضية اللعب تحت الضغط، لعبت سنوات عديدة في برشلونة تحت مثل هذا النوع من الضغوطات إنه أمر طبيعي بالنسبة لي، نحن هنا في نادي السد الأفضل في قطر، نحن هنا للفوز وسنلعب تحت الضغط.

وبشأن مواجهات السد المقبلة في البطولة الآسيوية وكأس السوبر القطري.. نوه هرنانديز إلى أنه يعلم أن أول 3 مباريات له كمدرب ستكون أمام الدحيل، الذي يعتبر من أفضل الفرق ليس في الدوحة فقط ولكن على مستوى الشرق الأوسط.. موضحا "لدينا في المستقبل القريب بطولة الشيخ جاسم ( كأس السوبر) لم لا ننافس ونفوز بها؟، نحن نعرفهم جيدا لقد كانت آخر مباراة لي أمامهم في نهائي كأس سمو الأمير المفدى، دائما في كرة القدم هناك فرصة لرد الدين ونحن لدينا تحد كبير في البطولة الآسيوية وبطولة السوبر وسنكون جاهزين للمنافسة، ولا نعرف ماذا سيحدث ولكننا سننافس".

ووعد المدرب في نهاية تصريحاته جماهير السد، قائلا إننا سنقدم أفضل ما لدينا، لا أستطيع أن أعد بالنتائج ولكننا سننافس على كل البطولات وسنقدم أفضل ما لدينا .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.