الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
10:43 ص بتوقيت الدوحة

المجلس الاستشاري يناقش استراتيجيتها وميزانيتها

انطلاق «وكالة ترويج الاستثمار» تناغماً مع الرؤية الوطنية

الدوحة - العرب

الخميس، 18 يوليه 2019
انطلاق «وكالة ترويج الاستثمار» تناغماً مع الرؤية الوطنية
انطلاق «وكالة ترويج الاستثمار» تناغماً مع الرؤية الوطنية
شهد أمس إطلاق «وكالة ترويج الاستثمار»، وهي وكالة تختص بالترويج للاستثمار في قطر، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة، بما يتماشى مع متطلبات رؤية قطر الوطنية 2030. وفي إطار مهمتها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطر، تهدف «وكالة ترويج الاستثمار» (ذ.م.م) إلى أن تكون مصدراً متكاملاً لحلول الاستثمار في قطر، عبر استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع القطاعات ذات الأولوية في الدولة. كما ستتابع الوكالة أنشطة ترويج الاستثمار المطلوبة من قطاعات محددة، وتتولى التنسيق بين مختلف الأنشطة الهادفة إلى الاستثمار والتسويق مع الجهات المعنية الرئيسية، فضلاً عن مهامها الاستشارية حول السياسات المتبعة.

يتألف المجلس الاستشاري لوكالة ترويج الاستثمار من سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، الذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة، وعضوية كل من سعادة السيد أحمد بن محمد السيد وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، والشيخ علي بن الوليد آل ثاني ممثل عن مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء؛ والسيد صالح ماجد الخليفي القائم بأعمال وكيل وزارة مساعد لشؤون التجارة؛ والسيد يوسف محمد الجيده الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال؛ والسيد يوسف عبدالرحمن الصالحي المدير التنفيذي بواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

وتم تعيين الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، رئيساً تنفيذياً لوكالة ترويج الاستثمار.
اجتماع

كما عقد المجلس الاستشاري اجتماعه الأول حيث ناقش استراتيجية الوكالة وخريطة الطريق والميزانية، بالإضافة إلى القطاعات المستهدفة الرئيسية وخطة الحوافز.

وعلّق سعادة الوزير السيد علي بن أحمد الكواري – وزير التجارة والصناعة ورئيس المجلس الاستشاري لوكالة ترويج الاستثمار- بالقول: «تعتبر دولة قطر مركزاً جاذباً للاستثمار الأجنبي المباشر. ويساهم إطلاق «وكالة ترويج الاستثمار» في دعم الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك من خلال عدد من المبادرات التي سيجري العمل على إطلاقها، مثل التعاون مع الشركاء لتقديم الدعم للشركات الدولية التي ترغب في إنشاء فروع لأعمالها في قطر».

وأضاف سعادة الوزير: «من خلال وكالة ترويج الاستثمار، فإننا سندعم موقع دولة قطر باعتباره موقعاً ذا قيمة مضافة للاستثمار الأجنبي المباشر في مختلف القطاعات والصناعات، وهو ما سيعزز من مكانة قطر كمركز للاستثمار الدولي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.