الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:54 م بتوقيت الدوحة

الفرق القطرية تواصل تحضيراتها للموسم الكروي الجديد

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 يوليه 2019
. - دوري نجوم QNB
. - دوري نجوم QNB
تواصل الفرق القطرية تحضيراتها للموسم الكروي الجديد 2019 / 2020 والذي سيفتتح بلقاء السد والدحيل في نهائي كأس الشيخ جاسم (كأس السوبر) يوم 17 أغسطس المقبل، قبل الانطلاقة المرتقبة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) يوم 22 من نفس الشهر.

وفي هذا الإطار توجهت اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي أم صلال إلى هولندا لإقامة المعسكر التحضيري للموسم الجديد تحت إشراف المدرب الإسباني راؤول كانيدا.

ويستمر المعسكر لمدة ثلاثة أسابيع، حيث تعود بعثة الفريق إلى الدوحة بتاريخ 8 أغسطس المقبل.
وسوف يخوض أم صلال 4 مباريات ودية في المعسكر إذ سيلعب المباراة الودية الأولى أمام فريق سبارتا روتردام الهولندي في 21 يوليو الجاري، والمباراة الثانية أمام فريق أوترخت في 25 منه، والمباراة الثالثة أمام فريق أوس في 30 من الشهر نفسه، والمباراة الودية الرابعة والأخيرة أمام فريق بلو جيل في 6 أغسطس المقبل.

كما تتواصل استعدادات فريق الشحانية من خلال تدريباته اليومية بقيادة المدرب الإسباني جوزيه مورسيا الذي قاد الفريق لتحقيق البقاء بدوري نجوم QNB خلال الموسم الماضي.

وتقام التدريبات اليومية على ملاعب النادي منذ انطلاقها في مطلع شهر يوليو الجاري وستتواصل حتى موعد سفر البعثة إلى تركيا وتحديدا إلى مدينة "كوجالي" للانتظام في معسكر إعداد خارجي يضع خلاله الجهاز الفني اللمسات الأخيرة لتجهيز الفريق قبل العودة إلى الدوحة وخوض غمار الدوري.. ومن المقرر أن يخوض الفريق خلال معسكره التركي 4 مباريات ودية ستشكل للمدرب مورسيا فرصة للوقوف على مستوى أداء الفريق.

ويرفع الشحانية شعار الاستقرار الذي شكل كلمة السر في تحقيقه لنتائج طيبة في الموسم الماضي.. حيث حافظت الإدارة على الجهاز الفني، كما حافظت على ثلاثة من المحترفين الأجانب الأربعة وهم كيسي امانجوا وألفارو ميخيا وريبين سولاقا، فيما تعكف إدارة النادي على البحث عن بديل للمهاجم كلاوديو لوسيانو.

جدير بالذكر أن طموحات الشحانية ارتفع سقفها في الموسم الماضي من البحث عن نقاط الهروب من شبح الهبوط وضمان البقاء إلى احتلال مقعد في منطقة الدفء وتحديدا في وسط الترتيب، حيث أنهى الفريق موسمه التاريخي بالمركز السابع برصيد 27 نقطة محققا 7 انتصارات و6 تعادلات، مقابل 9 هزائم.

من جانبه يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريباته المكثفة في معسكره الخارجي بمدينة أولوت الإسبانية، والذي سيستمر لغاية 29 يوليو الجاري استعدادا للموسم الجديد.

وتقام التدريبات تحت إشراف المدير الفني تشافي هيرنانديز وطاقمه الفني الجديد، وسط مشاركة قوية من اللاعبين الدوليين الذين انضموا للفريق في رحلة السفر إلى إسبانيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.