الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
10:35 ص بتوقيت الدوحة

الكعبي: أواصر التعاون المشترك مع طوكيو

"قطرغاز" تُسلِّم الشحنة رقم 3000 لليابان

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 16 يوليه 2019
"قطرغاز" تُسلِّم الشحنة رقم 3000 لليابان
"قطرغاز" تُسلِّم الشحنة رقم 3000 لليابان
تعزيز مكانة قطر كأكبر مُنتِج للغاز الطبيعي المُسال في العالم

قامت شركة "قطر غاز"، الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المُسال بالإعلان، أمس، عن إنجاز جديد، حيث قامت بتسليم الشحنة رقم 3000 من الغاز الطبيعي القطري المُسال إلى اليابان، منذ توريد الشحنة الأولى إلى محطة كاواغويه لاستلام الغاز الطبيعي المُسال في 10 يناير 1997.

شراكة
وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز، صرح سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، ورئيس مجلس إدارة شركة "قطر غاز"، قائلاً: "نحن سعيدون بهذا الإنجاز المهم والذي تحقق خلال ما يزيد قليلاً على عقدين منذ تسليم الشحنة الأولى إلى عملائنا في اليابان، والذين كانوا أول المتعاقدين لشراء الغاز القطري المسال. ومن خلال التزامنا بإنتاج الغاز الطبيعي المُسال بطريقة مُستدامة ومسؤولة بيئياً وتسليم الشُحنات بأمان وموثوقيَّة لعملائنا في شتى بقاع العالم، فإنه يتمُّ تعزيز مكانة دولة قطر بوصفها أكبر مُنتِج للغاز الطبيعي المُسال في العالم".

وأردف سعادته قائلاً: "إن التزام "قطر غاز" بتلبية احتياجات اليابان من الطاقة هو اليوم أقوى من أي وقت مضى. ونحن نعمل باستمرار مع عملائنا وأصدقائنا في اليابان على تعزيز أواصر التعاون المشترك وعلى بناء علاقات متميزة". 

من جانبِه، صرح الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة "قطر غاز" قائلاً: "باستخدام عملياتنا المرنة والموثوق بها، فإننا نحتفل اليوم بالإمداد المُتواصل للغاز الطبيعي المُسال إلى اليابان مع هذه الشحنة رقم 3000، والتي تعد معلماً مُهماً يعكس مدى متانة العلاقة القائمة بين شركة "قطر غاز" وعملائنا اليابانيين الكرام. ويبرهن تسليم هذه الشحنة على التزام "قطر غاز" بمواصلة تزويد اليابان وجميع عملائنا في شتى بقاع العالم بمصدر آمن وموثوق للطاقة النظيفة".

الجسرة 

تم تحميل الشحنة رقم 3000 من الغاز الطبيعي المُسال على متن الناقلة "الجسرة"، وهي ناقلة تقليدية للغاز الطبيعي المُسال بسعة 135.000 متر مكعب، وتم تسليمها إلى شركة JERA، وهي مشروع مشترك بين تشوبو إلكتريك (Chubu Electric) وطوكيو إلكتريك (Tokyo Electric).

وقد تم تسليم الشحنة إلى محطة كاواغويه لاستلام الغاز الطبيعي المُسال، والتي تملكها وتشغلها JERA.

وثمة العديد من العقود لآجال مختلفة مُبرمة بين شركة "قطر غاز" ومشترين يابانيين رئيسيين لتوريد الغاز الطبيعي المُسال، من ضمنهم JERA، وتوهوكو إلكتريك (Tohoku Electric)، وكانساي إلكتريك (Kansai Electric)، وشوغوكو إلكتريك (Chugoku Electric)، وطوكيو غاز (Tokyo Gas)، وأوساكا غاز (Osaka Gas)، وتوهو غاز (Toho Gas)، وشيزوكا غاز (Shizuoka Gas). كما تقوم "قطر غاز" بتوفير كميات كبيرة من متطلبات اليابان من الشحنات الفوريَّة للغاز الطبيعي المُسال بين حين وآخر.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.