الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
08:20 ص بتوقيت الدوحة

للاعتراض على المخالفات.. والإبلاغ عنها عبر «مطراش 2»

«المرور» تدشن خدمتين جديدتين للجمهور

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 16 يوليه 2019
«المرور» تدشن خدمتين جديدتين للجمهور
«المرور» تدشن خدمتين جديدتين للجمهور
دشنت الإدارة العامة للمرور -ممثلة بإدارة شؤون التراخيص، بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات- خدمتين جديدتين للجمهور عبر تطبيق «مطراش2».
تتعلق الخدمة الأولى بإمكانية الاعتراض على المخالفات المرورية، بينما الخدمة الثانية للإبلاغ عن المخالفات المرورية من خلال نافذة «تواصل معنا».
وقال الملازم أول محمد ربيعة الكواري -ضابط قسم المخالفات بالإدارة العامة للمرور- إن خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية عن طريق تطبيق «مطراش2» تتيح للمعترض -من وقعت عليه المخالفة، سواءً كانت يدوية أو بالرادار أو عن طريق الكاميرات الأمنية- أن يتقدم بالاعتراض على المخالفة المرورية المحررة ضده عبر رسالة موجهة لقسم المخالفات، خلال مدة لا تتجاوز 14 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة، ليتسلم رداً عن طريق رسالة نصية، يفيد بصحة المخالفة من عدمها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تسجيل الاعتراض.
لافتاً إلى أنه في حال كانت المخالفة صحيحة، فإنها تستمر بإجراءاتها المعتادة، وإذا كانت المخالفة غير صحيحة، يتم حفظها ولا يترتب عليها أي أثر. وتابع الملازم الكواري الحديث عن الخدمة الثانية، الخاصة بالإبلاغ عن المخالفات المرورية عبر نافذة «تواصل معنا»، وأوضح أنها تعطي لأي شخص الحق في الإبلاغ عن المخالفات المرورية، سواءً كانت في نهر الطريق أو أي مكان آخر، عبر تصوير السيارة المخالفة صورة واضحة، مع تحديد مكان وزمان المخالفة، وإرسالها عبر تطبيق «مطراش2»، حيث يتم التدقيق عليها من قبل قسم المخالفات لتحرير المخالفة.
ومن جانبه، نوه الملازم أول عيد محمد الهاجري -ضابط المكتب الإعلامي بالإدارة العامة للمرور- بالخدمة التي أطلقتها الإدارة للتواصل مع الجمهور عبر خدمة الرد الآلي على المكالمات الواردة على مدار الساعة، من خلال رقم بدالتها (2344444)، والمتابعة باختيار نوع الخدمة المراد الاستفسار عنها، تيسيراً على الجمهور، وتوفيراً لوقت طالب الخدمة.
وقال: «إن الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور للمتواصلين معها عبر خدمة الرد الآلي تعمل على تحويل المتصل -من خلال تتبعه للرسائل الآلية- إلى مختص بالإدارة صاحبة العلاقة باستفساره».
وأضاف أن الخدمة تشمل الاستفسار عن: المخالفة، والرخصة قيادة، والمركبات واللوحات، والفحص الفني، وخدمة ذوي الإعاقة، والتوعية المرورية، والدوريات والتحقيقات، والتحريات وحجز المركبات، والسلامة المرورية، كما خصصت رقم (2344443) للرد باللغة الإنجليزية لغير الناطقين بالعربية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.