الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
12:53 م بتوقيت الدوحة

لخدمة ما يزيد عن 29,000 نسمة من الأهالي والعائدين

الهلال الأحمر القطري يكمل تأهيل مركز بير سليبة الصحي بولاية غرب دارفور

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 15 يوليه 2019
. - بدء العمل  (2)
. - بدء العمل (2)
ضمن مشاريع الهلال الأحمر القطري بالسودان، انتهت بعثته التمثيلية هناك من تأهيل وتأثيث مركز بير سليبة الصحي التابع لمحلية سربا بولاية غرب دارفور، من أجل الاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لسكان المنطقة، بتكلفة إجمالية قدرها 73,991 دولاراً أمريكياً (أي حوالي 270,000 ريال قطري).

فقد تم الانتهاء من أعمال الصيانة لمبنى المركز ومظلة الاستراحة والانتظار، وتزويد المركز بمولد كهربائي، كما تم شراء وتوريد الأدوية العلاجية والمعدات الطبية والأثاث المكتبي للمركز. وبالتنسيق مع وزارة الصحة بولاية غرب دارفور، تم استلام مواصفات الأجهزة والمعدات، بحضور مدير عام وزارة الصحة بالولاية ولجنة من وزارة الصحة وأعضاء اللجنة الصحية، للوقوف على الأجهزة والمعدات والأدوية وتسليمها للوزارة بموقع المركز الصحي. وسوف تتولى الوزارة استكمال إجراءات تعيين الطاقم الطبي المناسب لتشغيل المركز.

وكان الهلال الأحمر القطري قد أنشأ المركز الصحي لمنطقة بير سليبة عام 2013، بهدف التخفيف من معاناة أهالي المنطقة والعائدين من النزوح بسبب النزاعات، حيث يستفيد منه بشكل مباشر حوالي 29,000 نسمة. كما أعلنت بعثة الهلال الأحمر القطري عن استمرار أنشطتها الإنسانية في ولايات دارفور، عبر دعم الخدمات الصحية والاجتماعية وغيرها من الخدمات الإنسانية المقدمة للأهالي في المناطق المستهدفة.

وشهد المشروع تعاوناً مشتركاً من قبل وزارة الصحة والمجتمع المحلى بالمنطقة والهلال الأحمر السوداني، الذين أظهروا رضى وتقديراً كبيرين للهلال الأحمر القطري لجهوده من أجل إعادة الاستقرار، وتقديم الخدمات وخاصةً الصحية للعائدين، ودعم التنمية بالمنطقة.

يذكر أن تكلفة المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر القطري في السودان خلال الأعوام الأربعة الماضية تقدر بحوالي 36.5 مليون ريال قطري، وشملت عدة مشاريع إنسانية وتنموية في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والإغاثة والتعليم، وقد تم تنفيذ هذه المشاريع بواسطة مكتب الهلال الأحمر القطري الرئيسي بالخرطوم ومكاتبه الفرعية في ولايات وسط وغرب وشرق دارفور.

وتتطلب البرامج متعدد القطاعات التي ينفذها الهلال الأحمر القطري بالسودان التعاون مع مختلف الشركاء وأصحاب المصلحة، لذا فقد سعى الهلال الأحمر القطري إلى إقامة صلات وعلاقات قوية مع العديد من الشركاء والمانحين وعلى رأسهم صندوق قطر للتنمية، ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية العاملة في السودان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.