الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
04:01 ص بتوقيت الدوحة

تشاووش أوغلو يترحم على شهداء 15 يوليو

الأناضول

الإثنين، 15 يوليه 2019
أوغلو: قريبون من الاتفاق حول لجنة صياغة الدستور بسوريا
أوغلو: قريبون من الاتفاق حول لجنة صياغة الدستور بسوريا
ترحّم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على أرواح شهداء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في تركيا، ليلة 15 يوليو عام 2016.

جاء ذلك في تغريدة على تويتر، بمناسبة حلول الذكرى السنوية الثالثة للمحاولة الانقلابية التي قامت بها منظمة غولن الإرهابية. 

وقال تشاووش أوغلو في تغريدته: "أترحم على أرواح الشهداء الأبطال الذين سقطوا ليلة 15 تموز، دفاعا عن وطنهم وكرامتهم وديمقراطيتهم".

وتابع قائلا: "أشعر بالفخر لأنني واحد من أبناء الشعب التركي العظيم الذي انقلب على محاولة الانقلاب فأفشلها".

وتحيي تركيا اليوم الإثنين، في عموم ولاياتها ومدنها، الذكرى السنوية الثالثة لمحاولة الانقلاب، التي راح ضحيتها 251 شهيدا وأصيب أكثر من ألفين آخرين.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو 2016،محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، واغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقوبلت محاولة الانقلاب باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه مبنى البرلمان، ورئاسة الأركان بالعاصمة، ومطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.