الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
06:21 ص بتوقيت الدوحة

تناولت تعزيز قدرات الضباط الدارسين في مجال تحليل الأزمات

كلية جوعان بن جاسم تخرّج دورتي العمليات المشتركة والقيادة والأركان

الدوحة - العرب

الإثنين، 15 يوليه 2019
كلية جوعان بن جاسم تخرّج دورتي العمليات المشتركة والقيادة والأركان
كلية جوعان بن جاسم تخرّج دورتي العمليات المشتركة والقيادة والأركان
تحت رعاية وبحضور سعادة الفريق الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة، احتفلت كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة بتخريج دورة العمليات المشتركة رقم (1)، ودورة القيادة والأركان المشتركة رقم (5)، بمقر كلية أحمد بن محمد العسكرية.
ويُعتبر المشاركون في دورة العمليات المشتركة رقم (1) من ذوي الرتب العليا ومن مختلف وحدات القوات المسلحة القطرية، مع إمكانية مشاركة ضباط من الدول الشقيقة والصديقة في النسخ القادمة.
وعُقدت دورة العمليات المشتركة في نسختها الأولى على مستوى الدولة، واستمرت لمدة 43 أسبوعاً، والتي شارك فيها 17 من الضباط الدارسين؛ حيث قدّم كل دارس بحث التخرّج الخاص به، وحصل الخريج على درجة الماجستير في العلوم الاستراتيجية والإدارية.
ومن أبرز أهداف هذه الدورة تعزيز قدرات الضباط الدارسين في مجال تحليل الأزمات الإقليمية والدولية، والتأهيل لإدارة العمليات المشتركة وإدارة الأزمات الاستراتيجية، والتعرف على التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه القوات المسلحة على المستويين العملياتي والاستراتيجي.
كما تضَمِنَ الحفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة رقم (5)، والتي انطلقت في سبتمبر الماضي واستمرت لمدة 11 شهراً.
وشهدت هذه الدورة مشاركة 32 ضابطاً دارساً من مختلف الجهات العسكرية بالدولة، و22 ضابطاً من دولة الكويت الشقيقة، و4 ضباط من سلطنة عُمان الشقيقة.
وهدفت الدورة إلى تأهيل الضباط ليصبحوا قادة وضباط أركانية مؤهلين للعمل في البيئات والظروف التي يتطلبها العمل المشترك.
وعبّر العميد الركن (طيار) محمد حمد فطيس المري، مدير الدراسات التخصصية في كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة، عن شكره لسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وإلى سعادة الفريق الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة اللواء الركن حمد بن أحمد النعيمي نائب رئيس الأركان للتعليم والتدريب على دعمهم اللامحدود، والذي يسهم بشكل مباشر في تطوير ضباط القوات المسلحة مما يرفع من جاهزيتهم واستعدادهم للتحديات القادمة؛ مباركاً للخريجين اجتيازهم متطلبات النجاح لدورتي العمليات المشتركة رقم (1)، والقيادة والأركان المشتركة رقم (5).
كما أكد العميد أنه بناء على توجيهات القيادة العامة في مواكبة التطوير، تتجه كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة لعقد دورة الدفاع الوطني، والتي سوف تبدأ بشهر سبتمبر من العام المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.