الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
07:40 م بتوقيت الدوحة

ظفر بالمرحلة الثامنة وواصل الصدارة

العطية يقترب من التتويج برالي طريق الحرير

الدوحة - العرب

الإثنين، 15 يوليه 2019
العطية يقترب من التتويج برالي طريق الحرير
العطية يقترب من التتويج برالي طريق الحرير
حافظ البطل العالمي ناصر بن صالح العطية على صدارته للنسخة التاسعة من رالي طريق الحرير 2019، بعد فوزه بالمرحلة الثامنة من الرالي، ليوسّع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه السائق الفرنسي جيروم بيليشيه إلى 59 دقيقة و58 ثانية، وبذلك يحلّق عالياً ومنفرداً بالصدارة ويقترب من نيل اللقب، حيث تبقت مرحلتان فقط على النهاية.
أظهر «السوبرمان» القطري ناصر بن صالح العطية «صملة» كبيرة في المرحلة الثامنة التي خاضها، بعد رحلة مرهقة عبر من خلالها الأراضي المنغولية إلى الصين، لينجح برفقة ملاحه ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا هايلوكس» من فريق «جازوا ريسينج جنوب إفريقيا» من تحضير فريق «أوفردرايف» من بسط سيطرته على مجريات المرحلة الثامنة الصعبة التي أُقيمت في الأراضي الصينية، وتمكّن بخبرته وحنكته وتركيزه الشديد وتألقه من الفوز بهذه المرحلة مسجلاً زمناً قدره 4 ساعات و21 دقيقة و26 ثانية. وجاء في المركز الثاني السائق الهولندي أريك فان لون بصحبة ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوناي على متن سيارته «تويوتا هايلوكس» من تحضير فريق «أوفردرايف»، مسجلاً زمناً قدره 4 ساعات و26 دقيقة وثانية واحدة. وحل في المركز الثالث السائق الفرنسي ماتيو سيرادوري وملاحه البلجيكي فابيان لوركيون على متن سيارته «سنشيري CR6» مسجلاً زمناً قدره 4 ساعات و26 دقيقة و33 ثانية.
العطية في قمة الترتيب
وحلّق «السوبرمان» القطري في صدارة الترتيب العام بفوزه بالمرحلة الثامنة من رالي طريق الحرير 2019 مسجلاً زمناً قدره 18 ساعة و5 دقائق و42 ثانية. وكان المركز الثاني من نصيب السائق الفرنسي جيروم بليشيه بصحبة ملاحة باسكال أروك على متن سيارته «أوبتيموس» مسجلاً زمناً قدره 19 ساعة و5 دقائق و40 ثانية. بينما حل في المركز الثالث السائق الصيني وي هان وملاحه مواطنه ليو مين على متن سيارته «جيلي» (باغي) مسجلاً زمناً قدره 19 ساعة و7 دقائق و16 ثانية.
وتشهد الأراضي الصينية اليوم انطلاق المرحلة التاسعة من الرالي بين مدينة علشان وجيايو جوان بمقاطعة قانسو، وتبلغ مسافتها 290.30 كم من إجمالي مسافة المرحلة (501.20 كم)، وتتكون مساراتها من كثبان رملية تمرّ عبر صحراء جوبي وأراضٍ حصوية ووديان وهضاب وأخاديد.
الاقتراب من اللقب
وأعرب البطل العالمي ناصر بن صالح العطية عن سعادته باعتلائه قمة الترتيب العام للرالي. وقال إن الفوز بالمرحلة الثامنة منحه دفعة معنوية كبيرة باعتبار أنه ما زال يحلّق في صدارة الترتيب العام للرالي وبفارق مريح في التوقيت، وهو ما يجعله قريباً من تحقيق هدفه وهو التتويج باللقب.
وقال العطية إن المرحلة التاسعة (المرحلة الأخيرة) اليوم وغداً تتطلب منه كثيراً من التركيز، من أجل الظفر بالرالي لأول مرة في تاريخه، حيث سبق له أن حصل على الوصافة؛ ولكنه لم يعانق لقب الرالي.
وكشف العطية أن المرحلة الثامنة التي حقق فيها الفوز أمس كانت مليئة بالصعوبات؛ ولكنه تمكّن من التفوق فيها والتغلب على تضاريسها الصعبة وكثبانها الرملية الكثيرة. مؤكداً أنه يتبع استراتيجية معيّنة في الرالي وينفّذها بحذافيرها إلى الآن ويتطلع إلى المواصلة في المرحلتين المتبقيتين.
وقال العطية إن مرحلة اليوم (التاسعة) صعبة جداً وسريعة وأغلبها كثبان رملية وبها مسارات حصوية ووديان وسهول وهضاب؛ ولكنه يمتلك الإرادة والتحدي في مواصلة مشوار الانتصارات رغم حالة الإجهاد والإرهاق الشديد الذي يعاني منه برفقة ملاحه ماثيو بوميل. مشيراً إلى أن الهدف هو رفع راية «الأدعم» عالية في المحافل الدولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.