الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
03:13 م بتوقيت الدوحة

صاموئيل جاكسون صاحب الموهبة الهائلة

صاموئيل جاكسون صاحب الموهبة الهائلة
صاموئيل جاكسون صاحب الموهبة الهائلة
كان صموئيل جاكسون -الذي تعرض له صالات السينما المحلية هذا الأسبوع فيلم «سبايدر مان، بعيداً عن الوطن»- جزءاً من عالم «مارفيل» منذ بداياتها الأولى، شاركها نجاحاتها وسطوتها على «هوليوود». ظهر «جاكسون» في 10 أفلام من أصل 23 فيلماً أنتجتها استوديوهات «مارفيل» منذ دخولها عالم الترفيه عام 2008 (الرجل الحديدي «جزآن»، كابتن أميركا «جزآن»، المنتقمون «3 أجزاء»، ثور، كابتن مارفيل وسبايدر مان الجديد). كان ينتقل في أفلام استوديوهات «مارفيل» حتى أصبح جزءاً من عالمها (كان الجنرال نيكولاس جوزيف الملقب بـ «نك فيوري» شخصية رئيسية من شخصيات «مارفيل كوميكس» التي يلعبها صاموئيل جاكسون، في الأجزاء الأولى كان لها تصميم مختلف، لكن اختارت «مارفيل» في نسخة النهائيون «The Ultimate›s» أن يتم تصميم الشخصية لتبدو مطابقة لجاكسون.

كما كان أيضاً عنصراً مهماً في السينما الأميركية في الأربعة عقود الأخيرة، ظهر في أكثر من 100 فيلم، وأصبح الممثل الأكثر شهرة في «هوليوود»، وواحداً من أكثر الوجوه المعروفة في أميركا «الجارديان». كتب الناقد بيت هاموند، وهو كاتب عمود في عدد من الصحف الأميركية: «من السهل معرفة السبب وراء جلوسه في القمة. لم يكن هناك أبداً ممثل أفضل منه في اختيار الأفلام التي يشارك فيها، دائماً يفضّل العمل مع مخرجين لهم إسهامات واضحة في حقل السينما أمثال سكورسيزي، تيم بورتون، سبايك لي، وكوانتين تارانتينو الذي مثّل في 7 من أفلامه، والأهم لا يخجل أبداً من قبول أدوار بسيطة أو صغيرة». وفقاً لزملائه الممثلين، التفاصيل الصغيرة مهمة عنده، كذلك المواعيد، لا يتأخر أبداً، لا ينسى حواراته، يعمل على تحضير الشخصية بكتابة سيرة ذاتية تضم العديد من الصفحات، وأحياناً يحفظ جميع سطور الشخصيات الأخرى. الممثلة المعروفة سكارليت جوهانسون التي شاركت معه في الرجل الحديدي- الجزء الثاني، قالت عنه: «يرغب دائماً في الارتقاء بمستوى الممثلين، ويغضب إذا لم يؤدّ أحدنا الدور بشكل جاد وسليم».

في عام 2011، دخل صموئيل جاكسون موسوعة جينيس بعد أن حققت أفلامه 7 مليارات دولار في شباك التذاكر؛ مما جعله الممثل الأكثر ربحاً على الإطلاق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.