الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
09:47 م بتوقيت الدوحة

بيوت الشباب القطرية تطلق النسخة الثانية من دليل المستكشف القطري

الدوحة- قنا

السبت، 13 يوليه 2019
بيوت الشباب القطرية تطلق النسخة الثانية من دليل المستكشف القطري
بيوت الشباب القطرية تطلق النسخة الثانية من دليل المستكشف القطري
أطلقت بيوت الشباب القطرية اليوم عملية التسجيل للنسخة الثانية من "دليل المستكشف القطري" ، وهي عبارة عن منصة الكترونية سيتم نشر محتواها فيما بعد في شكل كتاب ليكون مرجعا لهواة السفر القطريين على أثر نجاح النسخة الأولى من الدليل .
ويخاطب الكتاب الشباب العربي بشكل عام والشباب القطري بشكل خاص ، لينقل لهم خبرات وتجارب الآخرين في مجال السياحة والسفر واكتشاف المعالم السياحية حول العالم وخوض المغامرات المختلفة ، كما ينقل صورة حية للعالم الخارجي على لسان المُستكشفين الشباب .
وقالت "بيوت الشباب القطرية" في بيان صحفي لها اليوم، أن هذه المبادرة تأتي ضمن أهدافها الاستراتيجية ورؤيتها وهي "شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع كافة الحضارات" .
واضافت ان فكرة إنشاء دليل المستكشف القطري جاءت لتوسيع آفاق الشباب حول التجارب السياحية في العالم و التعرف على حضارات الشعوب الأخرى وثقافتها ، إلى جانب اكساب الشباب حس المغامرة والمبادرة و تنمية حس الابتكار والإبداع والاكتشاف.
واشارت" بيوت الشباب القطرية" الى أن هذه المبادرة تهدف بالأساس إلى عرض الخبرات والتجارب في مجال السفر والسياحة ، و تشجيع الشباب على السفر وخوض التجارب واستكشاف العالم إلى جانب إثراء المعرفة العامة حول المجتمعات الخارجية وسماتها وأفكارها والعادات والتقاليد و توفير ساحة مشتركة للشبـاب لنشر اكتشافاتهم ومغامراتهم ومشاركتها مع العالم.
ودعت كافة محبي السفر والمغامرين القطريين إلى التسجيل عبر الموقع الرسمي للدليل www.explorers.qa لإضافة معطياتهم و نقل تجاربهم من خلال الإجابة عن الأسئلة المرفقة علما وأن هذه النسخة ستحتوي على ثلاثة أقسام، الرحالة والمستكشفين والمسافرين .
وينتظر أن يتم إصدار الدليل في نسخة الكترونية و أخرى مطبوعة خلال الدورة المقبلة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب وذلك في إطار دورها في التنمية المجتمعية من خلال دعم البرامج التي تعنى بتطوير البرامج الشبابية ورعاية الشباب ودفعهم ليكونوا لبنة مؤثرة في المجتمع .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.