الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
06:22 م بتوقيت الدوحة

إعادة فتح جسر الغرافة أمام الحركة المرورية

الدوحة - قنا

السبت، 13 يوليه 2019
. - جسر الغرافة
. - جسر الغرافة
أعادت هيئة الأشغال العامة "أشغال" فتح جسر الغرافة (المعروف بجسر الجوازات) أمام الحركة المرورية في الاتجاهين وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة للجسر.

وأوضح المهندس محمد عرقوب الخالدي، من إدارة مشاريع الطرق في "أشغال"، أن الجسر تم إغلاقه في 9 يونيو الماضي للقيام بأعمال صيانة طارئة وأن العامل الزمني بالإضافة إلى المساحة المتوافرة لعمل المعدات شكلا تحديا كبيرا وذلك لأهمية الجسر، كونه يقع في منطقة حيوية جدا تشهد حركة مرورية كثيفة يوميا، ويربط بين شمال الدوحة وجنوبها، كما يسهل الوصول للعديد من المجمعات والأسواق التجارية.

وبين المهندس الخالدي أنه تم استخدام خمس حفارات لعمل الصيانة اللازمة للجسر، والتي اشتملت على صب دعامات خرسانية مسلحة على عمق 14 مترا تحت سطح الأرض بغرض دعم الجسر، بالإضافة لصب أكثر من 2500 متر مكعب من الخرسانة واستخدام 200 طن من الحديد المسلح، ورصف 700 متر من الإسفلت.

ولفت إلى أن "أشغال" عملت على مدار الساعة لضمان عودة الحركة المرورية على الجسر في أسرع وقت مع مراعاة أعلى معايير السلامة، حيث تم عمل التصاميم اللازمة خلال عدة أيام كما قام بالعمل على تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة أكثر من 150 من العمال والمهندسين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.