الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:03 م بتوقيت الدوحة

بسعر يقدر بـ 6 ملايين جنيه إسترليني..

أستون مارتن تكشف تفاصيل عن سيارتها الرياضيّة المُرتقبة "دي بي إس جي تي زاغاتو" (صور)

لندن- وكالات

الأربعاء، 10 يوليه 2019
لسيارة "دي بي إس جي تي زاغاتو"
لسيارة "دي بي إس جي تي زاغاتو"
كشفت أستون مارتن، العلامة البريطانية الرائدة المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن تفاصيل وصورٍ جديدة حول سير عمليات التصميم النهائي للهيكل الخارجي لسيارة "دي بي إس جي تي زاغاتو" المُرتقبة التي ستُصنّع بالتزامن مع إعادة تطوير سيارة "دي بي 4 جي تي زاغاتو" الأسطوريّة، لتكمّلا مجموعة السيارات المُنتظرة "دي بي زد سنتناري".

وسيتم تصنيع 19 قطعة فقط من كل من السيارتين بسعر يقدر بـ 6 ملايين جنيه إسترليني للسيارتين؛ وستتمتع هذه السيارات بإطلالةٍ رياضية مميزة، حاملة مزايا تصميمية الرئيسية للطرازات الأصليّة.

وتجسّد سيارة "دي بي إس جي تي زاغاتو" مرحلة التطوّر التالي في ملامح التصميم التي تم ابتكارها ضمن إطار الشراكة المثمرة بين "أستون مارتن" ودار "زاغاتو" الإيطالية العريقة، مستلهمة نقاط القوة التي تتمتع بها سيارة دي بي إس سوبرليجيرا التي تُعتبر أكثر سيارات أستون مارتن قوةً. وقد بذل مصممو أستون مارتن ودار زاغاتو جهوداً دؤوبة لابتكار تصميم فريد مُستوحى من اللمسات المدهشة التي ميّزت سيارة "دي بي 4 جي تي زاغاتو" الأصليّة.

وتجسّد سيارة "دي بي إس جي تي زاغاتو" تحفة فنيّة من الفخامة والتفرد؛ حيث تتسم بحضورٍ آسر نابض بالقوة والأداء، سواءً كانت ساكنة أو تسير على الطرقات.

وتمتاز مقدّمة السيارة بشبكٍ ديناميكي فريد تم ابتكاره حديثاً لإضفاء مظهر جديد على مقدمة السيارة، إذ يضم 108 أجزاء مُتحرّكة مصنوعة من ألياف الكربون ماسية الشكل، والتي تبقى مُغلقة عندما تكون السيارة ساكنة، لتقدم تبايناً جمالياً رائعاً مع الهيكل الخارجي الرائع للسيارة. وتُفتح هذه الأجزاء تلقائياً عند تشغيل السيارة للسماح بتدفق الهواء إلى مُحرّكها المكوّن من 12 أسطوانة على شكل حرف (V) والمزوّد بتقنية الشحن التوربيني المزدوج.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.