الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
03:34 م بتوقيت الدوحة

في مجال المنتجات المصرفية والحلول التمويلية..

«الدولي الإسلامي» ينال جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة قطر

الدوحة - العرب

الأربعاء، 10 يوليه 2019
الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي
الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي
حصل الدولي الإسلامي على جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة في قطر في مجال المنتجات المصرفية والحلول التمويلية لعام 2019 خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب سنوياً و أقيم هذا العام في العاصمة اللبنانية بيروت وحضره سعادة السيد محمد حسن الجابر سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية والدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي ، كما شارك في الحفل نخبة من ممثلي القطاع المصرفي العربي والدولي وقطاعات الأعمال والخبراء والمهتمين. 

واستند الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في حيثات منح الدولي الإسلامي جائزة  "أفضل بنك إسلامي في  دولة قطر في مجال المنتجات المصرفية والحلول التمويلية" إلى جملة من المعطيات منها  الأداء المتميز لقطاع الشركات بالبنك ونظافة المحفظة التمويلية والابتكار والتلاؤم مع متطلبات الشركات العاملة في السوق المحلية ومقياس رضا العملاء فضلاً عن المؤشرات الأخرى الموجودة في الميزانية التي نشرها البنك وفق الإفصاحات المعلن عنها .

وصرح الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي تعليقاً على فوز  البنك  بهذه الجائزة قائلاً " إن الفوز بهذه الجائزة انعكاس طبيعي لمكانة الدولي الإسلامي الذي يستمد قوته من قوة القطاع المصرفي القطري ومن الاقتصاد القطري عموماً الذي يحقق مؤشرات وأرقام نمو تعتبر الأفضل في المنطقة ونحن فخورون بمسايرتنا لنهضة الاقتصاد القطري ومساهمتنا في تمويل مختلف القطاعات الاقتصادية ".

وأضاف :" إننا سعداء بشكل خاص بنيل هذه الجائزة لأنها تمثل تتويجاً للجهود الاستثنائية التي يبذلها الدولي الإسلامي في قطاع الشركات حيث قمنا بتطوير الكثير من الجوانب المتعلقة بالشركات في البنك كماً ونوعاً وعلى صعيد المنتجات وعقدنا الكثير من الشراكات الناجحة تأسيساً على عملنا السابق والطويل وأيضا استقطبنا الكثير من العملاء الجدد في هذا القطاع وطورنا بنيتنا التحتية تكنولوجياً واعتمدنا أفضل الحلول في قطاع الشركات ولمسنا تجاوباً متميزاً ورضى عن ذلك من قبل الفئة الأوسع من العملاء ".

وتابع د.الشيبي :" وفي مجال الشركات أيضا أولينا أهمية خاصة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك تناغماً مع الجهود الحكومية التي أطلقت الكثير من البرامج في سبيل دعم هذه الفئة من الشركات لما لها من أهمية في دعم جهود التنمية في أوسع فئة بالمجتمع وإطلاق طاقات ومهارات رواد الأعمال في مختلف المجالات ".

وأكد الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي "بـأن  جوائز التميز التي يحصل عليها أي بنك أو مؤسسة قطرية  في هذه الفترة إنما هي دليل إضافي ومؤشر جديد على فشل كل المراهنين على تأثير الحصار في بنيتنا الاقتصادية على اختلاف قطاعاتها، ونحن مدينون في نجاح بلادنا في قهر الحصار إلى توجيهات ورؤية ودعم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى  .

وأشار إلى "أن الدولي الإسلامي اعتمد مشروعاً شاملاً لتطوير عمله سواء في قطاع الشركات أو قطاع الأفراد أو البنية التكنولوجية والاهتمام بالابتكار واستندنا إلى خطة استراتيجية طموحة أقرها مجلس الإدارة تشمل جميع قطاعات البنك وقد قطعنا شوطاً هاماً في تطبيقها ويسرنا أن نجد نتائج العمل الجاد والالتزام من كوادر البنك ونأمل بمزيد من النتائج الإيجابية سواء على صعيد مؤشرات الأداء والنتائج المالية أو على صعيد رضى العملاء والاستجابة لاحتياجاتهم وتطلعاتهم".

وذكّر د. الشيبي " بأن الدولي الإسلامي يحظى بسمعة مرموقة محليا وعربيا ودوليا وقد لمسنا هذا الأمر خلال إصدارنا لبرنامج الصكوك الدولية الذي قمنا بإدارجه في بورصة لندن بداية العام الجاري حيث حظي الإصدار بإقبال كبير حيث بلغت طلبات الاكتتاب نحو سبعة أضعاف الإصدار  وجاء الاكتتاب من مؤسسات من مختلف دول العالم وهو ما عكس إقراراً بقوة مركز الدولي الإسلامي المالي والذي أقرته وكالات التصنيف الإئتماني العالمية عبر منحنا تصنيفا عالياً ونظرة مستقبلية مستقرة .
  
ووجه الرئيس التنفيذي أخيرا الشكر للاتحاد الدولي للمصرفين العرب على اختياره الدولي الإسلامي لهذه الجائزة كما أعرب عن الشكر لجميع الجهود المبذولة من قبل فريق العمل بالبنك  من أجل الارتقاء بالعمل إلى المستويات التي نطمح إليها .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.