الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
07:27 م بتوقيت الدوحة

"فلاح" يبدأ جولته الترويجية استعداداً لانطلاق بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019

الدوحة - قنا

الإثنين، 08 يوليه 2019
. - النسخة الـ17 من بطولة العالم لألعاب القوى
. - النسخة الـ17 من بطولة العالم لألعاب القوى
تستعد العاصمة القطرية الدوحة حاليا لتنظيم منافسات النسخة الـ17 من بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، التي ستنطلق يوم 27 سبتمبر وتستمر حتى 6 أكتوبر المقبلين ، والتي ستكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة حوالي 3500 من الرياضيين من 213 دولة من حول العالم للمنافسة على الألقاب والميداليات في 128 منافسة ستوزع على عشرة أيام. 

وستشهد البطولة تنظيم ماراثون منتصف الليل الأول من نوعه في العالم، وسيقام على كورنيش الدوحة الممتد على طول الساحل المطل على أفق المدينة بأضوائه الخلابة، بينما ستقام المنافسات في استاد خليفة الدولي.

ومع اقتراب هذا الحدث الكبير تشهد الدوحة زيادة من الحماس والترقب خاصة مع انطلاق تعويذة البطولة الصقر "فلاح" في جولة حول المدينة لمقابلة المشجعين، وفي أول ظهور رسمي له كتعويذة البطولة، قام "فلاح" بزيارة لمؤسسة أسباير زون، حيث انضم إلى الأطفال هناك في المخيم الصيفي، وتعرفوا عليه عن قرب والتقطوا معه الصور التذكارية، وبدوره نظم المخيم الصيفي مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة في رياضات ألعاب القوى للأطفال الذين تعرفوا من خلالها على بطولة العالم لألعاب القوى.

وانطلق "فلاح" في مهمته للتعريف بالبطولة التي سيتوافد إليها نخبة من الرياضيين ، كما سيمضي فلاح في تعريف الأطفال بالقيم التي يحرص عليها رياضيو فريق الأدعم من روح المنافسة، والشجاعة، والمرح، والتعاون، والإخلاص.

وخلال الثلاثة أشهر المقبلة، سيتقابل "فلاح" مع محبي ومشجعي الرياضة في رحلته حول قطر التي سيزور فيها المخيمات الرياضية، ومراكز التسوق والمقاهي، وسينشر عبرها رسالة ألعاب القوى والقيم الرياضية بين السكان.

وحول جولة تعويذة البطولة، قالت الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة "يعتبر "فلاح" الوجه المثالي لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، لأنه يحتفي بالصقر التقليدي، وفي نفس الوقت، يضفي مظهرا عصريا للبطولة التي ستستقطب نخبة من الرياضيين من حول العالم إلى الدوحة للتنافس على المراكز الأولى".. مضيفة القول: "الرياضة تجمع الشعوب من مختلف الأجناس معا، ونرى بأن "فلاح" يعكس هذه الفكرة، وفي نفس الوقت، يعطي لمسة مرحة للبطولة، ويتفاعل مع الجمهور من جميع الأعمار. كما أنه سيجوب مناطق مختلفة حول الدولة، وأشجع الجميع أن يشاركوا صورهم التي سيلتقطونها معه على مواقع التواصل الاجتماعي لخلق المزيد من الحماس قبيل انطلاق الحدث الذي سنحرص على أن يكون تجربة استثنائية تخلد في ذاكرة الجميع".

ومن ناحيتها وصفت السيدة العنود المسند رئيس قسم الفعاليات بالوكالة بمؤسسة أسباير زون، زيارة التعويذة الرسمية لبطولة العالم لألعاب القوى لأنشطة مخيم صيف قطر 2019 "بأنها مناسبة رائعة ولفتة كريمة من أسرة اللجنة العليا المنظمة لتلك البطولة، ومن شأنها حقا أن تسهم في الترويج وتعريف هؤلاء البراعم والطلاب بالبطولة وتشجعهم بالتالي على حضور البطولة لمؤازرة أبطال الأدعم وللاستمتاع ثانيا بأجواء العرس العالمي الرياضي والذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والدوحة عاصمة الرياضة العالمية، معربة عن فخرها بأن يبدأ "فلاح" رحلته الترويجية من قبة أسباير ووسط أجواء رياضية حماسية وبمشاركة أجيال المستقبل.

بدورها أكدت السيدة موزة الشمالي مسؤولة الحملة الترويجية للتعويذة "فلاح" من قبة أسباير وضمن مهرجان مخيم صيف قطر للاطفال، أنه يوم مميز للأطفال حين تشارك تعويذة بطولة العالم لألعاب القوى أفراح الأطفال في الإجازة الصيفية وتعرفهم بالبطولة وأهميتها وضرورة مساهمتهم في الترويج لها من خلال حضورهم أو تشجيعهم للأبطال، وأضافت قائلة.. نحن لدينا حملة مكثفة خلال الشهر الجاري وسوف يزور "الصقر فلاح" العديد من المواقع بالدولة من مجمعات تجارية ومؤسسات وسفارات وحدائق وغيرها للترويج وتعريف جماهير ومحبي البطولة وحثهم على حضورها والمساهمة في إنجاحها، مشيرة إلى أن الحملة ستتواصل مرة أخرى من خلال برنامج (تقهوى) الترويجي حيث نزور عددا من المقاهي في مختلف أنحاء الدولة للترويج والتعريف بشخصية "فلاح" قبل انطلاق البطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.