الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
01:08 م بتوقيت الدوحة

ترامب: "إيران لن تمتلك سلاحا نوويا أبدا"

واشنطن- قنا

الإثنين، 08 يوليه 2019
ترامب
ترامب
حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران من خرقها الوشيك للحد الأقصى لتخصيب اليورانيوم المحدد في الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول الكبرى.. مشددا على أن "إيران لن تمتلك سلاحا نوويا أبدا".

وقال ترامب، إنه "على إيران أن تكون حذرة، لأنها تقوم بالتخصيب لسبب واحد، ولن أقول ما هو هذا السبب، لكنه ليس جيدا، من الأفضل أن يكونوا حذرين"، بحسب ما نقلت عنه شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأشار ترامب، للصحفيين قبل صعوده الطائرة الرئاسية في نيوجيرسي، إلى أن "إيران تفعل الكثير من الأشياء السيئة، هم يريدون بطريقتهم هذه حقوق تلقائية في امتلاك سلاح نووي".. مشددا على أن "إيران لن تمتلك سلاحا نوويا أبدا". 

جاء تحذير الرئيس الأمريكي، بعد إعلان إيران، أمس الأحد زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم إلى ما بعد نسبة 3.67%، وهو ما يعني تجاوز الحد المسموح به في نسب التخصيب طبقا للاتفاق النووي، الأمر الذي أثار ردود فعل دولية غاضبة.

وقال السيد فريدريك دال المتحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن مفتشي الوكالة سيتحققون من إعلان إيران بشأن زيادة معدلات التخصيب.. مشيرا إلى أن المفتشين المتواجدين في إيران سيبلغون المقر الرئيسي في فيينا بالنتائج بمجرد الوصول إليها.

وكان السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، أكد أمس الأحد أن إيران ستواجه مزيدا من العقوبات ردا على قرارها تخصيب اليورانيوم حتى نسبة يحظرها الاتفاق حول برنامجها النووي الموقع عام 2015.

وفي مايو الماضي، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده لن تلتزم ببعض البنود في الاتفاق النووي خاصة فيما يتعلق بتخصيب اليورانيوم، وذلك في أعقاب تراجع الإدارة الأمريكية وإلغائها الالتزام بالاتفاق النووي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.