الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
09:33 ص بتوقيت الدوحة

«BMW» الفئة السابعة.. الخيار الأول للفخامة والقيادة الرياضية

الدوحة - العرب

الأحد، 07 يوليه 2019
«BMW» الفئة السابعة.. الخيار الأول للفخامة والقيادة الرياضية
«BMW» الفئة السابعة.. الخيار الأول للفخامة والقيادة الرياضية
أطلقت شركة الفردان للسيارات، مؤخراً، الفئة السابعة الجديدة من «BMW» لعملائها في قطر، لتلبّي عن طريق هذا الطراز الفاره أذواق محبي السيارات في قطر وتوفر لهم تجربة قيادة قصوى تجمع أفضل مزايا الرفاهية والفخامة مع عناصر القيادة الرياضية التي تشتهر بها علامة «BMW».
تتألق «BMW» الفئة السابعة الجديدة بتصميم هيكلها الخارجي الجديد وتفاصيله الدقيقة، وتفرض هيبتها على الطرقات، مع مقدمتها التي زاد طولها بمقدار 50 ميليمتراً، والشبك الأمامي الذي أصبح قطعة واحدة وزادت مساحته الكلية بنسبة 40%. أما داخل المقصورة الأمامية، فتتجلى عناصر الأناقة والرفاهية، ابتداءً من المقاعد المكسوة بالجلد الفاخر وصولاً إلى التطعيمات الخشبية، ولمسات الزجاج المدخن، فيما زودت المقصورة الخلفية بنظام ترفيهي وشاشة لمس عالية الدقة.
وزودت «BMW» الفئة السابعة الجديدة بنظام صوتي مميز يتمتع بخصائص متطورة تمنح السائق والركاب تجربة فائقة خلال الرحلات الطويلة، فيما تم تحسين نظام عزل الصوت حول أقواس العجلات الخلفية ودعائم السيارة الوسطى وأغطية أحزمة الأمان الموجودة في الخلف، وكذلك الزجاج الجانبي والخلفي باستخدام زجاج صوتي خاص.
أداء فائق
عملت شركة الفردان للسيارات على توفير خيارات تتناسب مع مختلف اهتمامات وأذواق عشاق متعة القيادة في قطر، وتتوفر «BMW» الفئة السابعة الجديدة لدى صالات عرض شركة الفردان للسيارات من خلال أربعة خيارات، هي «M760Li» و«750Li» و«740Li» و«730Li».
وزُودت «BMW 750Li» بمحرك ثماني الأسطوانات يمنح السيارة طاقة قدرها 450 حصاناً، متصل بناقل سرعة «steptronic» من ثماني سرعات، لتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 4.4 ثواني فقط. أما «BMW M760LI» فقد زودت بمحرك جبار من 12 أسطوانة على شكل V، يمنح السيارة طاقة قدرها 530 حصاناً، لتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثانية فقط.
تقنيات متقدمة
تتضمن «BMW» مجموعة متنوعة من الوظائف التي تشكل خطوات متقدمة نحو القيادة الذاتي، وتتوفر خيارات واسعة واستثنائية من أنظمة مساعدة السائق، ابتداءً من تقنيات القيادة والتحكم بالسيارة ضمن المسارات بفضل نظام السائق المساعد المحترف، ووصولاً إلى مساعد ركن السيارة الذي يتوفر قياسياً ويتضمن الآن مساعداً للقيادة الخلفية.
كما باتت المقصورة الأمامية رقمية بالكامل، وتمنح لوحة التحكم التي يبلغ قياسها 12.3 بوصة دخولاً سهلاً والوظائف، فيما تستعرض شاشة البيانات التي يبلغ قياسها 10.15 بوصة، والمزودة برسومات عصرية، بيانات متنوعة حول السيارة. ويتيح نظام التشغيل «BMW 7.0» دخولاً مباشراً إلى جميع الإعدادات والوظائف عن طريق اللمس أو نظام التحكم «iDrive» أو الأزرار على عجلة القيادة، أو الأوامر الصوتية أو الأوامر بالإشارات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.