السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
01:19 ص بتوقيت الدوحة

اختتام اجتماع الوفد الفني لدورة "أنوك العالمية" للألعاب الشاطئية 2019 بالدوحة

الدوحة - قنا

السبت، 06 يوليه 2019
. - أنوك العالمية
. - أنوك العالمية
اُختتم اليوم في الدوحة فعاليات اجتماع الوفد الفني للاتحاد الدولي لدورة "أنوك العالمية" للألعاب الشاطئية 2019 التي تنظيمها دولة قطر خلال الفترة من 12 وحتى 16 أكتوبر القادم . 

وحضر الاجتماع ممثلو الوفود الفنية من جميع الاتحادات الدولية المُشاركة في الالعاب ، وفي ذات الوقت حققت اللجنة المنظمة لدورة أنوك  العالمية للألعاب الشاطئية 2019 تقدماً ملموساً وسريعاً في استعداداتها التنظيمية منذ اعلان قطر كدولة مضيفة للنسخة الأولى لدورة أنوك العالمية للألعاب الشاطئية 2019 قبل أكثر من ثلاثة اسابيع .

وشهد الاجتماع سلسلة لقاءات مثمرة دامت يومين تعرف من خلالها الوفد الفني الزائر على آخر الاستعدادات والتحسينات المطلوبة من اجل استضافة الحدث الكبير ، وفي اليوم الأول للاجتماع ، رحبت اللجنة المنظمة بالوفود المشاركة بالاجتماع  وقدمت لها رؤية عامة حول مخطط استضافة الالعاب وتجربة دولة قطر الواسعة والناجحة  في تنظيم الفعاليات الرياضية .

وفي عرض تقديمي مُفصل ، شرحت اللجنة المنظمة للمجتمعين مواقع الالعاب والرؤية المقترحة لكل رياضة بهدف معرفة انطباعات الوفود الفنية المشاركة . وقد غطت اللجنة المنظمة خلال هذا العرض التقديمي شرح جميع المجالات التشغيلية والتي تشمل خدمات الملاعب ، التوقيت ، تسجيل النتائج ، الأقامة والسكن ، الخدمات الطبية ، خدمات مكافحة المنشطات ووسائل النقل ، بيع التذاكر والخدمات الأمنية.

وايضاً تم الكشف عن شعار قطر 2019 الجديد للألعاب .. وفي فترة الظهيرة نُظمت جولة ميدانية للوفود الفنية إلى المواقع المقترحة لاستضافة دورة  أنوك  العالمية للألعاب الشاطئية 2019 ، أهمها شاطيء كتارا بصفته المركز الأساسي للالعاب الشاطئية ، وايضاً زار أعضاء الوفد الفني مجمع نادي الغرافة الرياضي كأحد المواقع التي ستستضيف بقية الألعاب الرياضية في الملاعب الموجودة .

أما وفي اليوم الثاني للاجتماع ، نُظمت ورشة عمل شاملة جمعت الوفود الفنية بإتحاداتها الوطنية ومدراء البطولة .. وأثناء الورشة ناقش أعضاء الوفد الفني عدداً من الموضوعات الرئيسية أهمها المعدات الرياضية، متطلبات الملاعب، جداول الحصص الرياضية، الحصص التدريبية، متطلبات العلاج والخدمات الطبية. وأُقيمت ورش العمل بهدف ضمان أي أجراءات فورية سيتم اتخاذها وتحديد أولوياتها .

وقالت الأمين العام لأنوك السيدة جونيلا ليندبرج : " كان من الضروري أن نجتمع بأعضاء الوفد الفني للاتحاد الدولي هنا بهدف معرفة آراء وتعليقات الخبراء حول كيفية صقل خططنا وإثراء تجربتنا. بالطبع لا احد يعرف هذه الرياضات أكثر منهم ، ولذلك كان من المفيد أن نعرف كيف نستطيع تحسينها وأدائها بصورة أفضل .. كان أمراً مشجعاً للغاية أن نستمع إلى أعضاء الوفد الفني وهم يتحدثون بصورة أيجابية عن سير العمل الذي تم أنجازه حتى الآن وأن نتعرف على قوة فريق العمل الذي يعمل لدينا هنا في الدوحة.. لدينا ثقة تامة في خبرة اللجنة المنظمة وقدرتها في اقامة نسخة استثنائية لدورة أنوك  العالمية للألعاب الشاطئية 2019 وبأعلى المعايير".

وستقيم اللجنة المنظمة لدورة أنوك العالمية للألعاب الشاطئية قطر 2019 بالتعاون مع أنوك سمنار رؤساء الوفود الرياضية في الفترة من 8 حتى11 يوليو الحالي، ومن المتوقع مشاركة ممثلي أكثر من 100 لجنة أولمبية وطنية في هذا السمنار .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.