الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
03:02 ص بتوقيت الدوحة

الدوحة تستضيف منتدى قطريا أردنيا بمشاركة قطاعات الأعمال سبتمبر المقبل

الدوحة- قنا

الأربعاء، 03 يوليه 2019
الدوحة تستضيف منتدى قطريا أردنيا بمشاركة قطاعات الأعمال سبتمبر المقبل
الدوحة تستضيف منتدى قطريا أردنيا بمشاركة قطاعات الأعمال سبتمبر المقبل
 عقدت اللجنة الفنية المشتركة بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة العمل الأردنية وغرفة قطر كممثل للقطاع الخاص، اجتماعا في العاصمة الأردنية عمان لمناقشة آليات تطوير المنصة الإلكترونية المخصصة لتشغيل الأردنيين في دولة قطر، وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى توفير فرص عمل لنحو 10 آلاف مواطن أردني في دولة قطر.
وقالت غرفة قطر، في بيان اليوم، إنه تم خلال الاجتماع بحث آليات تطوير المنصة الإلكترونية وعدد من المواضيع الهادفة إلى الدفع قدما نحو الإسراع في عملية تشغيل الأردنيين وفقا للمبادرة.
وأكد السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر عمق العلاقات التي تربط بين دولة قطر والأردن، لافتا إلى أن المؤسسات والشركات القطرية تبدي اهتماما كبيرا بالمنصة الخاصة بتشغيل الأردنيين في قطر.
كما أكد الشرقي حرص الجانب القطري على تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالتعاقد بين شركات القطاع الخاص في قطر والباحثين عن عمل من المواطنين الأردنيين، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية.
وأوضح أن العمالة الأردنية تتمتع بمهارات عالية وتعد إضافة مهمة للسوق القطرية، وأن القطاع الخاص القطري يرحب بتوظيف الأردنيين، لافتا إلى أن الاجتماع بحث سبل تسهيل حصول الشركات القطرية على العمالة الأردنية الماهرة.
وكشف الشرقي عن أن الدوحة ستستضيف منتدى قطريا أردنيا مشتركا تنظمه وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بمشاركة غرفة قطر، خلال شهر سبتمبر المقبل، وسيتم على هامش المنتدى بحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين، منوها بأن غرفة قطر ستدعو قطاعات الأعمال في قطر لحضور المنتدى، والذي سيتم على هامشه أيضا عقد اجتماع لمجلس الأعمال القطري الأردني.
وشدد على حرص غرفة قطر على تعزيز التبادل التجاري بين قطر والأردن وتسهيل الإجراءات الخاصة بدخول الشركات الأردنية إلى السوق القطرية وإيجاد فرص استثمارية للشركات القطرية في الأردن، بما يسهم في توسيع الاستثمارات بين الجانبين.
وقد استقبل سعادة السيد نضال البطاينة وزير العمل الأردني، الوفد القطري، حيث جرى استعراض السبل الكفيلة بتفعيل المنصة الإلكترونية. وأكد البطاينة خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين قيادة وحكومة وشعبا، واصفا إياها بالاستراتيجية والمتميزة، وتغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وأوضح سعادته أن هذا اللقاء جاء نتيجة للاجتماعات المثمرة مع سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، على هامش مؤتمر العمل الدولي في دورته 108 الذي انعقد في جنيف الشهر الماضي، والذي بحثا خلاله مجالات التعاون المشتركة، ومنها موضوع التشغيل وبالأخص تفعيل المنصة الأردنية القطرية الخاصة بالمنحة القطرية لتأمين 10 آلاف وظيفة لأردنيين في دولة قطر.
وقال البطاينة، إن المشرفين على المنصة الإلكترونية في وزارة العمل يعكفون الآن على تطويرها، بحيث تخرج بحلة جديدة تتضمن محركات بحث متطورة تتيح للجانب القطري سهولة الدخول على المنصة واختيار الباحث عن العمل وفقا لحاجات صاحب العمل القطري بكل سهولة ويسر، كما تتيح للباحث عن العمل أن يسجل بياناته باللغتين العربية والإنجليزية، وتتضمن كذلك خدمة إجراء مقابلات فيديو مباشرة بين أصحاب العلاقة.
ضم الوفد القطري كلا من السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام الغرفة والرائد عبدالله خليفة المهندي مدير إدارة المساندة للاستقدام بوزارة الداخلية، والسيد محمد علي المير والسيد محمد جمعة الكواري ممثلين عن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.