السبت 27 جمادى الثانية / 22 فبراير 2020
10:51 م بتوقيت الدوحة

وزير التعليم: حريصون على استقطاب أفضل الجامعات العالمية والعريقة إلى دولة قطر

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 02 يوليه 2019
سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي- صورة أرشيفية
سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي- صورة أرشيفية
أكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، حرص الوزارة على استقطاب أفضل الجامعات العالمية والعريقة للقدوم إلى دولة قطر، وتقديمها تخصصات وبرامج متنوعة تخدم كافة القطاعات بالدولة وتسهم في تحقيق فرص تعليم متميزة للكوادر الوطنية.
وأوضح سعادته في تصريح أدلى به مساء اليوم على هامش حفل تخريج الدفعة الأولى لأكاديمية قطر للمال والأعمال بالشراكة مع جامعة نورثمبريا، أنه تم الحرص في وزارة التعليم والتعليم العالي عند إنشاء جامعات بالدولة أن يكون هناك تنوع في البرامج التي تقدمها هذه الجامعات، لافتا سعادته إلى أن جامعة نورثمبريا تتميز بأنها تقدم برامج وتخصصات تخدم القطاع المصرفي والبنكي وقطاع المال والاستثمار في الدولة، ومشيرا سعادته أيضا إلى أن هناك تخصصات أخرى قادمة في المستقبل.
وأعاد سعادته إلى الأذهان أنه قد تم في دولة قطر منذ عدة سنوات افتتاح فروع لجامعات عريقة ومتميزة من بريطانيا وغيرها من الدول، والدولة بصدد افتتاح المزيد من الجامعات في السنوات القادمة.
وتقدم سعادته بالتهنئة لأكاديمية قطر للمال والأعمال على تخريج الدفعة الأولى، مشيرا إلى أن تخريج هذه الدفعة يأتي في إطار تحقيق رؤية واستراتيجية وزارة التعليم والتعليم العالي الهادفة إلى تحقيق فرص تعليم عال متنوعة ومتميزة، وهذا يعتبر أحد ثمار هذه الاستراتيجية، متمنيا سعادته لكافة الخريجين التوفيق والنجاح.
وتعليقا على نتائج الثانوية العامة، أوضح سعادته أن النتائج خرجت بنسب متميزة تجاوزت الـ80 بالمائة وهي نسبة تعتبر الأكبر في السنوات الأربع الماضية.
واحتفلت مساء اليوم أكاديمية قطر للمال والأعمال الشريكة مع جامعة نورثمبريا، بتخريج الدفعة الأولى من طلاب البكالوريوس في الإدارة المصرفية والمالية الدولية، حيث تم تسليم شهادات بكالوريوس الإدارة المصرفية والمالية الدولية مع مرتبة الشرف لـ23 خريجا.
وجرت فعاليات حفل التخريج تحت رعاية سعادة وزير التعليم والتعليم العالي، وبحضور سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني نائب محافظ مصرف قطر المركزي.
وأوضح الدكتور خالد الحر الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال في كلمته بالحفل، أنه عندما تضافرت جهود أكاديمية قطر للمال والأعمال وجامعة "نورثمبريا" تم التمكن من التركيز بشكل أكبر على تطوير المواهب وتقديم البرامج المتخصصة في بناء القدرات من خلال البرامج والمناهج الجامعية المتطورة، مما يتيح للطلاب الحصول على تعليم عالمي راق، والاستفادة من إرشادات وخبرات ألمع العقول في العديد من المجالات المالية، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث المعارف والأفكار، فضلا عن نيل الشهادات والدرجات الأكاديمية المعتمدة.
وأشار إلى أن الطلاب الذين التحقوا ببرامج جامعة نورثمبريا المقدمة في أكاديمية قطر للمال والأعمال تمكنوا من الحصول على تجربة تعليمية متكاملة والاستفادة من برنامج تنمية المعرفة والتطور الوظيفي في اختصاصات المالية وإدارة الاستثمار، والإدارة المصرفية والمالية الدولية، مبينا أن العام الدراسي الأول من البرنامج شهد التحاق 64 طالبا من 15 جنسية مختلفة، يمثل القطريون من بينهم 60.. لافتا إلى أنه نتيجة لشراكة أكاديمية قطر للمال والأعمال مع جامعة نورثمبريا ستشهد مرافق الجامعة توسيعا بما يتناسب مع احتياجات السوق، وستكون الخطوة الأولى بالانتقال إلى الحرم الجامعي الجديد في مشيرب الذي يتميز بقدرته الاستيعابية الكبيرة وتجهيزاته الحديثة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.