الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
04:08 م بتوقيت الدوحة

تستغرق الرحلة حوالي 8 ساعات..

«القطرية» تدشن أولى رحلاتها إلى مقديشو

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 02 يوليه 2019
إحدى طائرات الخطوط الجوية القطرية
إحدى طائرات الخطوط الجوية القطرية
دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها من الدوحة إلى مقديشو، عبر مطار آدم عدي الدولي، لتصبح بذلك أولى وجهات الناقلة في الصومال.
وستسير الناقلة الوطنية لدولة قطر الرحلات الجديدة عبر جيبوتي، حيث ستتوقف الثلاث رحلات الأسبوعية المقرة من وإلى مقديشو في جيبوتي قبل وصولها إلى وجهتها النهائية.
واستقبل الرحلة الافتتاحية لدى وصولها مقديشو كل من سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الصومالية، وسعادة السيد أحمد عيسى عوض وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، وسعادة السيد محمد صلاد وزير الطيران المدني والنقل الجوي، إضافة إلى عدد كبير من المسؤولين الحكوميين الصوماليين.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "إنها مناسبة سعيدة للخطوط الجوية القطرية والشعب الصومالي الذي سيتمكن الآن من السفر إلى وجهات استثنائية للعمل أو السياحة في آسيا وأوروبا مع توقف مؤقت في الدوحة لمدة تبلغ أقل من ساعتين، ويسعدنا تدشين رحلاتنا إلى مقديشو ونتطلع إلى الترحيب بالمسافرين على متن رحلاتنا لتجربة أفضل الخدمات الحائزة على العديد من الجوائز العالمية". 
وستشغل الناقلة الوطنية لدولة قطر طائرة من طراز إيرباص A320 على الرحلات الجديدة إلى مقديشو، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال و132 مقعدا على الدرجة السياحية، وتبلغ مدة الرحلة من الدوحة إلى مقديشو حوالي 8 ساعات.
وستحط الرحلات من مقديشو في مدينة الدوحة بعد منتصف الليل، لتوفر بذلك إمكانية مواصلة الرحلات إلى أسواق مهمة عالميا في الصين وأوروبا في الصباح الباكر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.