الثلاثاء 25 جمادى الأولى / 21 يناير 2020
07:28 م بتوقيت الدوحة

الدفاع المدني تنفذ إخلاء وهميا لملعب استاد الجنوب

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 02 يوليه 2019
الدفاع المدني تنفذ إخلاء وهميا لملعب الجنوب
الدفاع المدني تنفذ إخلاء وهميا لملعب الجنوب
نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني يوم الثلاثاء 2/7/2019 عملية تمرين إخلاء وهمي لملعب استاد الجنوب أحد الملاعب التي تقام عليها مباريات مونديال كأس العالم 2022.

بدأ سيناريو التمرين بانطلاق أجهزة الإنذار والإعلان عن وجود حريق في صالة كبار الزوار بالدور الرابع وآخر في غرف المواقف الارضية وعلى الفور تم إبلاغ الدفاع المدني، فتحركت فرقتا إطفاء وإنقاذ ضمت سيارة تدخل سريع وسيارات اطفاء مزودة بسلم متحرك وتم التعامل مع البلاغ  ومراجعة جميع اجراءات الامن والسلامة المتعلقة بمخاطر الحرائق وخطط الاستجابة للطوارئ.

وتأتي عملية تمرين الإخلاء الوهمي لملعب استاد الجنوب في إطار خطة الإدارة العامة للدفاع المدني في التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات والهيئات بالدولة، لتنفيذ عمليات الإخلاء الوهمي، بهدف تدريب العاملين في تلك المؤسسات على مواجهة المخاطر ورفع مستوى الوعي لديهم .

وأكد الملازم أول فهد خالد النعيمي ضابط منشأة استاد الجنوب وضابط مركز دفاع المدني مكينس على التزام استاد الجنوب باجراءات الأمن والسلامة وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والارث حيث يعد الاستاد من المنشآت التي تقام عليها مباريات مونديال كأس العالم 2022 ، والتي ارست معايير عالية لأفضل ممارسات الامن والسلامة لتطبيقها أحدث تقنيات الأمن والسلامة من الحرائق وفقا للمعايير الدولية. 

وأشاد الملازم فهد النعيمي بالتعاون الكبير بين اللجنة العليا للمشاريع والارث والادارة العامة للدفاع المدني والذي يعد دليل على الجهود الوطنية الرامية لتعزيز الأمن والسلامة بكافة المنشآت بالدولة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.