الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
10:33 ص بتوقيت الدوحة

سلطنة عمان تستضيف منتدى الابتكار التقني في التعليم بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مسقط- قنا

الإثنين، 01 يوليه 2019
العاصمة العمانية مسقط
العاصمة العمانية مسقط
تستضيف العاصمة العمانية مسقط في شهر سبتمبر المقبل، منتدى "الابتكار التقني في التعليم بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019" وهو المنتدى المخصص للشراكات التجارية والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف تطوير بُنى أساسية تعليمية قادرة على الوفاء بالمتطلبات المستقبلية القائمة على التطور التكنولوجي.
ويشارك في المنتدى وزراء التعليم والتعليم العالي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من العديد من الدول العربية، إضافة لمشاركة متنوعة من المؤسسات الحكومية والتربويين وقادة منظمات المجتمع المدني وأكثر من 40 جامعة من أفضل الجامعات على المستوى الإقليمي. 
وسيلقي المنتدى الضوء على مواكبة قطاع التعليم بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للثورة المعلوماتية ومدى استجابته لمتطلبات القرن الحادي والعشرين على مستوى المناهج والمهارات التي يفرضها الواقع المستقبلي في ضوء التطور التكنولوجي المتسارع وبروز الذكاء الاصطناعي كأحد مظاهر الثورة الصناعية الرابعة.
وسيتم خلال المنتدى الاتفاق على خطط أولية قابلة للتنفيذ، تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي ستضم مجموعة الابتكارات التكنولوجية التي يعرضها رواد الأعمال الطموحون وموفرو الحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم.
ويعد المنتدى بمثابة استجابة طبيعية للضغوط التي تفرضها ثورة المعلومات على الاقتصاد العالمي بوجه عام وعلى عاتق الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على وجه الخصوص.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.