الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
07:55 ص بتوقيت الدوحة

دولة قطر تفوز بخمس جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

الدوحة- قنا

الإثنين، 01 يوليو 2019
دولة قطر تفوز بخمس جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
دولة قطر تفوز بخمس جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
حصدت دولة قطر خمس جوائز في ختام الدورة الـ 20 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم في العاصمة التونسية في الفترة من 27 وحتى 30 يونيو 2019 .
وفازت دولة قطر في المسابقات الإذاعية بجائزتين هما : الجائزة الأولى في الدراما الكوميدية وفاز بها برنامج /أرقام مميزة/ من إنتاج إذاعة قطر إعداد طالب الدوس وإخراج فالح فايز، والجائزة الأولى في مسابقة "الوثائقي الإذاعي" عن برنامج /أرض كنعان/ من إنتاج إذاعة قطر إعداد وإخراج أحمد عدنان، إلى جانب التتويج بميداليتين ذهبيتين عن برنامجي / بعيون عربية/ و/من أعلام العرب / من إنتاج إذاعة قطر في إطار التبادل مع الإذاعات العربية .
كما فازت دولة قطر في المسابقات التليفزيونية بالجائزة الثانية في فئة برامج الوثائقي العام عن برنامج /مغاصات قطرية / إنتاج قناة الريان القطرية. وذلك مناصفة مع برنامج "عودة إلى أرض الأحلام" إنتاج شبكة تلفزيون الصين الدولية - القسم العربي .
وقد زادت الأعمال المشاركة في المسابقات الإذاعية على 140 عملا ضمت 30 هيئة إذاعية عمومية و16 هيئة إذاعية خاصة وتوزعت إلى أكثر من 108 أعمال بالنسبة للمسابقات الرئيسية و26 عملا للمسابقات الموازية.
وتضمنت المسابقة الإذاعية الرئيسية البرامج والأخبار الإذاعية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء في الاتحاد، حيث شملت مسابقة الدراما والبرامج العلمية وبرامج الطفل والوثائقي الإذاعي حول القضية الفلسطينية وومضات التوعية العامة والتنويه الإذاعي، كما شملت المسابقة الموجهة إلى المحطات الإذاعية العربية الخاصة والمحطات الدولية الناطقة بالعربية وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية البرامج الحوارية وومضات التوعية العامة وموجز الأنباء والتنويه الإذاعي ومقدمة البرامج ونهايتها.
وبالنسبة للمسابقات التلفزيونية الرئيسية، فقد تضمنت الدراما التلفزيونية التي شملت المسلسلات الاجتماعية والكوميدية والسهرة الدرامية (تيلي فيلم) إنتاج 2018 و2019، والبرامج التلفزيونية والمتمثلة في البرنامج الوثائقي الخاص بالقضية الفلسطينية والبرنامج الوثائقي العام وبرنامج المنوعات والسهرات الفنية وبرامج الأطفال والبرنامج الرياضي، بالإضافة إلى الأخبار التلفزيونية الرئيسية (التقرير الإخباري والبرنامج الحواري).
واشتملت المسابقات التلفزيونية الرئيسية والموازية في مجال الدراما على 18 عملا (المسابقة الرئيسية) و11 عملا (المسابقة الموازية) وفي مجال البرامج 53 عملا (المسابقة الرئيسية) و31 عملا (المسابقة الموازية) وفي مجال الأخبار 22 عملا (المسابقة الرئيسية) و8 أعمال (المسابقة الموازية).


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.