الجمعة 04 رجب / 28 فبراير 2020
09:01 ص بتوقيت الدوحة

ثقافي المكفوفين ينظم ورشة عمل لمنتسبيهلتدريبهم على كيفية وضع مقترحات لفعاليات يتم تنفيذها على أرض الواقع

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 01 يوليه 2019
. - من الورشة
. - من الورشة
نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين ورشة عمل استهدفت منتسبي المركز ومنتسباته هدفت إلى تمكينهم من المشاركة الفعالة في المركز من خلال تدريبهم على كيفية وضع مقترحات مناسبة لمشاريع لفعاليات وأنشطة يتم تنفيذها على أرض الواقع .

استمرت الورشة لمدة يومين قام بتقديمها السيد فيصل الكوهجي- رئيس مجلس الإدارة والدكتور طارق العيسوي-المنسق العام للأنشطة ،بالتعاون مع فريق الأنشطة والبرامج في المركز.

اشتمل اليوم الأول على تقديم تعريف عن المركز وأهدافه ،واستعراض الوجهة الاستراتيجية والخطة التنفيذية لأنشطة المركز لعام 2019،وعرض بعض النماذج والأمثلة التوضيحية من البرامج التي تم تنفيذها لعام 2019م، وفي اليوم الثاني من الورشة تم شرح الأهداف الذكية أو (SMART) والتي تعرف بأنها أهداف ذات معايير محددة وتشمل: محدد وقابل للقياس وقابل للتنفيذ والإنجاز وواقعي وقابل للتنفيذ خلال فترة زمنية محددة .

وأوضح الكوهجي خلال حديثه أن الفعاليات المختلفة في المركز والتي يتم تنسيقها من قبل فريق البرامج والأنشطة لا بد أن تكون ضمن نطاق ومقاييس معينة ،وضرورة الربط بين أهداف المركز وطبيعة الأنشطة والمقترحات المقدمة ،وبين أن الهدف من اللقاء تفعيل دور الأعضاء والعضوات وإدماجهم من خلال الاقتراحات والاستفادة منها وتنفيذها ،بالإضافة إلى الاستعاضة بالمستفيدين من الورشة في حالة غياب أحد أعضاء فريق الأنشطة ليحل مكانه تطوعا أو أن يكون ضمن فريق الأنشطة .

وتم خلال الورشة تقسيم الأعضاء لمجموعات لابتكار واختيار وتصور الأفكار المناسبة لمشروعات وفقا لأهداف المركز ،حيث قدمت المجموعات المشاركة عدد من المشاريع المقترحة التي تم نقاشها مع الحاضرين ودراستها ،وهل هي قابلة للتنفيذ وشروط وكيفية تنفيذها .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.