الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
05:35 م بتوقيت الدوحة

رئيس غرفة قطر: 25 مليار يورو استثمارات قطر في ألمانيا حتى عام 2018

الدوحة- قنا

السبت، 29 يونيو 2019
رئيس غرفة قطر: 25 مليار يورو استثمارات قطر في ألمانيا حتى عام 2018
رئيس غرفة قطر: 25 مليار يورو استثمارات قطر في ألمانيا حتى عام 2018
 شاركت غرفة قطر في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي - الألماني، في دورته الـ/22/، الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين مؤخرا، بمشاركة وفود من غرف التجارة والصناعة العربية، والعديد من رجال الأعمال والاقتصاديين من الجانبين العربي والألماني.
وترأس سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر وفدها في المنتدى الاقتصادي المذكور والذي حضر افتتاحه سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وقد عقد سعادة رئيس الغرفة عدة لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة، تم خلالها التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون بين قطاعات الأعمال في قطر وتلك الدول، بما يعزز من التجارة البينية معها.
ونوه سعادته في تصريحات صحفية، بأهمية المنتدى الاقتصادي العربي الألماني في تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، بما يعود بالنفع على الاقتصادين العربي والألماني، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وألمانيا يزيد عن 56 مليار يورو، وأن هنالك مساعي من الطرفين لزيادته خلال السنوات المقبلة.
ونوه رئيس الغرفة بالعلاقات المتينة التي تربط بين دولة قطر وألمانيا والتي انعكست إيجابا على حجم التبادل التجاري بين البلدين، إذ بلغ نحو 1.9 مليار يورو في العام 2018، لافتا إلى وجود أكثر من 300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطرية في عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية.
وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم إلى نمو الاستثمارات القطرية في ألمانيا والتي وصلت حتى العام 2018 لنحو 25 مليار يورو، مضيفا أن دولة قطر تعتزم استثمار 10 مليارات يورو في ألمانيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.