الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
04:52 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه

القاهرة- قنا

الخميس، 27 يونيو 2019
دولة قطر
دولة قطر
انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه .

وتشارك دولة قطر في هذه الاجتماعات بوفد يترأسه سعادة السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وتناقش أعمال هذه الدورة عددا من البنود أهمها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، والذي صدر عن المجلس الوزاري العربي للمياه في دورته العاشرة التي عقدت بدولة الكويت في 2 مايو 2018 ، ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص المياه إضافة إلى التحضير للمنتدى العالمي التاسع للمياه 2021 بالسنغال والمبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية وأنشطتها.

كما يستعرض الاجتماع ممارسات سلطة الاحتلال الإسرائيلية في سرقة المياه العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطوير قطاع المياه في فلسطين، ومتابعة المستجدات بشأن دعم حقوق العراق في الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات.

وكان المكتب التنفيذي للمجلس العربي للمياه عقد اجتماعا أمس، الأربعاء، برئاسة العراق لإعداد مشاريع القرارات بشأن البنود التي تمت مناقشتها ورفعها إلى المجلس الوزاري العربي للمياه .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.