الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
01:18 م بتوقيت الدوحة

اجتماع طارئ بالبرلمان التونسي على خلفية الأحداث الأخيرة

الأناضول

الخميس، 27 يونيو 2019
البرلمان التونسي يقرأ «الفاتحة» على روحه
البرلمان التونسي يقرأ «الفاتحة» على روحه
بدأ البرلمان التّونسي ظهر اليوم الخميس اجتماعا طارئا كان دعا له رئيس البرلمان محمد الناصر لمناقشة التطورات الأخيرة عقب العمليات الإرهابية التي جدت اليَوم بتونس. 

ووفق مراسلة الاناضول، سينظر مكتب البرلمان (أعلى هيئة بالبرلمان) إضافة إلى العمليات الارهابية في الحل الدّستوري والقانوني في حال شغور منصب رئاسة الجمهُورية في ضوء الأنباء المتضاربة عن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية الباجي قائد السّبسي.

وفي وقت سابق اليوم أكّد بيان صادر عن الرئاسة التّونسية تعرّض رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الخميس إلى وعكة صحيّة حادة استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بتونس. 

وأعلنت الداخلية التونسية، عن مقتل رجل أمن وإصابة 8 بينهم 5 رجال أمن إثر التفجيرين الانتحاريين المتتاليين اللذين وقعا صباح الخميس بالعاصمة. 

وجاء التفجيران الانتحاريان بعد ساعات من هجوم مسلح استهدف محطة الإرسال التلفزيوني، بجبل عرباطة في ولاية قفصة، جنوبي تونس، من قبل مجموعة مسلحة دون تسجيل أية أضرار بشرية او مادية. 

وذكر مراسل الأناضول أن قوات الأمن أخلت شارع الحبيب بورقيبة والشوارع المحيطة به وسط العاصمة من المارة عقب التفجير الأول الذي سبق الثاني بعشر دقائق فقط. 

وذكر شاهد عيان للأناضول أن قوات الأمن أغلقت الطريق المؤدي لقصر قرطاج الرئاسي بالعاصمة‎. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.