الإثنين 19 ذو القعدة / 22 يوليه 2019
01:24 م بتوقيت الدوحة

اتحاد الكرة يتخذ أول الاجراءات القضائية بحق رئيس نادي الزمالك المصري

الدوحة - العرب

الخميس، 27 يونيو 2019
شعار الاتحاد القطري لكرة القدم
شعار الاتحاد القطري لكرة القدم
أعرب الاتحاد القطري لكرة القدم عن شجبه ورفضه أي نوع من أنواع التمييز والتشهير والعنصرية عقب تصريحات للبرلماني ورئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور على إحدى الفضائيات كانت تقصد إهانة الاتحاد ومنتخباته الوطنية ولاعبيه، وكذلك تشويه سمعة دولة قطر وقيادتها الرشيدة.

وقال الاتحاد في بيان "لقد أدلى السيد/ مرتضى منصور بتصريحات علنية ذات طابع هجومي تهدف إلى التمييز والتشهير، ولا شك في أنها أيضاً ذات طابع عنصري خطير ، كما يبدو أن هذه التصريحات كانت تقصد إهانة الاتحاد القطري لكرة القدم ومنتخباته الوطنية ولاعبيه ، وكذلك تشويه سمعة دولة قطر وقيادتها الرشيدة".

وأضاف البيان: "إن الاتحاد القطري لكرة القدم يرى أنه في سياق الرياضة ، وخاصةً لعبة كرة القدم ، لا يوجد مجال للتمييز أو التشهير أو العنصرية ، حيث يجب أن تجمع كرة القدم بين الناس ولا تُفرقهم . إن الاتحاد القطري لكرة القدم يرفض أي نوع من أنواع التمييز والتشهير والعنصرية ، مهما كانت الأسباب".

وأوضح الاتحاد القطري لكرة القدم أنه يُدرك واجبه ومسؤوليته نحو مكافحة العنصرية والتمييز ، ويعمل ويساهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكذلك اتحادات كرة القدم القارية الأخرى لمحاربة التمييز والعنصرية ، التي لا تزال تؤثر جدياً بشكلٍ مؤسف على كرة القدم . وهذه العنصرية التي يحاربها الاتحاد القطري لكرة القدم قد تجلّت في أوضح صورها في السلوك العدواني والمُشين الذي بدر من السيد / منصور في تصريحاته.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم لا يتسامح مطلقاً مع أي شكلٍ من أشكال التمييز أو العنصرية التي تُعد من السلوكيات التي تتعارض مع الروح الرياضية وتتنافى مع المبادئ والقيم المتعارف عليها عالمياً .

وأكد الاتحاد القطري لكرة القدم أنه لا يقبل أي هجوم أو تعدي على منتخباته الوطنية أو لاعبيه، ومن ثمّ فقد قام الاتحاد بالفعل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة أمام الهيئات القضائية المختصة لحماية كامل حقوقه .

علاوة على ذلك، فقد أعرب لاعبو المنتخب القطري لكرة القدم عن رغبتهم في اللجوء إلى القضاء فيما يتعلق بهذه المسألة.   



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.